بلادسيدو دومينجو يشدو بأغاني خالدة في دار الأوبرا السلطانية مسقط

ثقافة وفن 0 amr

كتب – محمد عمر :

يحيي التينور العالمي الشهير بلاسيدو دومينجو حفلا غنائيا يقدم فيه أغاني أوبرالية من أعمال خالدة، بصحبة أوركسترا بريسيا الفيلهارمونية ومهرجان بيرجامو، وتشاركه الغناء السوبرانو إيرمونيلا جانو، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 11 يناير، في السابعة مساء بدار الأوبرا السلطانية مسقط في سلطنة عمان .

يعتبر الأسباني بلاسيدو دومينجو واحدا من أشهر مغني التينور الأحياء، وواحدا من ثلاثة يعتبرهم النقاد أساطير في مجال الغناء الأوبرالي، إلى جوار كل من خوسيه كاريرا ولوشيانو بافاروتي.

سبق لبلاسيدو دومينجو تقديم عملين في الموسم الافتتاحي بدار الأوبرا السلطانية مسقط عام 2011؛ إذ كان قائدا للأوركسترا في أوبرا (توراندوت) التي تم عرضها بالحضور السامي لجلالة السلطان المعظم في 12 أكتوبر 2011، كما غنى في ذلك الموسم في حفل حمل عنوان (بلاسيدو دومينجو يغني لعُمان).

غنى بلاسيدو دومينجو في أكثر من مئة أوبرا، ولعب 143 شخصية في أعمال أوبرالية ومسرحيات غنائية، وقدم أكثر من 3632 حفلة، وقاد حفلات غنائية كمايسترو في حوالي 500 حفلة.

يغني دومينجو بعدة لغات هي الإيطالية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإنجليزية والروسية.

واللافت للنظر في مسيرة بلاسيدو دومينجو الفنية أنه يقدم أعماله كمغنٍ وكذلك كقائد فرقة موسيقية، وفضلا عن ذلك فهو يقدم الأغاني الكلاسيكية إلى جانب أغاني عصرية ومسرحيات غنائية.

في حفله القادم بدار الأوبرا السلطانية مسقط، سيغني بلاسيدو دومينجو أغاني أوبرالية (أريا) لأعمال ألّف موسيقاها عمالقة أمثال فيردي وفاجنر وماسينيه، إضافة إلى أغاني من مسرحيات موسيقية رائجة مثل (سيدتي الجميلة) وتشاركه الغناء في الحفل السوبرانو الإيطالية من أصل ألباني إيرمونيلا جانو.

الكاتب amr

amr

مواضيع متعلقة

تعليقات الفيس بوك

التعليقات مغلقة