الرئيسية / الاقتصاد / أوبو العالميه تبحث إقامة مصنع هواتف محمولة بمصر.

أوبو العالميه تبحث إقامة مصنع هواتف محمولة بمصر.

كتبت ناريمان حسن

تبحث شركة اوبو الصينية الكبرى المتخصصة فى إنتاج الهواتف المحمولة التوسع فى السوق المصرى،وقد ناقش ياسر القاضى،وزير الاتصالات المصرى، إمكانية إقامة مصنعًا للشركة بمصر خلال اجتماع جرى ،اليوم الأربعاء مع مسئولى الشركة بالصين.

وقد زار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، المقر الرئيسي لشركة “أوبو” بمدينة “شنزن”، عاصمة ومركز التكنولوجيا في الصين ،والتقى الوزير، خلال الزيارة إريكنائب رئيس مجلس إدارة شركة “أوبو” العالمية ولفيف من قيادات الشركة، والذي أبدى ترحيبه وسعادته، بزيارة الوزير والوفد المرافق.

كما قام رئيس الشركة العالمية بمرافقة وزير الاتصالات جولة داخل الشركة، لعرض أحدث النظم التكنولوجية التي تتبعها “أوبو” داخل الصين، والتي أهلتها لأن تكون في المركز الرابع عالميًا في مجال صناعة الهواتف الذكية.

وأبدى ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إعجابه بالطاقات الشبابية وصِغر أعمار جميع العاملين بشركة “أوبو” العالمية، لا سيما في مستوى القيادات العليا، كما أشاد بتطور أعمال الشركة خارج الصين، لاسيما في مصر على مدى عام من دخولها السوق المصرية، خاصة بتحقيقها نسبة كبيرة في المبيعات ونجاح خطتها في الإنتشار والتعريف بالعلامة التجارية.

وتطرق وزير الاتصالات، خلال اللقاء، إلى مناقشة دراسة إنشاء مصنع لشركة “أوبو” العالمية في مصر، ومدى قابلية تنفيذ ذلك في المراحل المقبلة خاصة وأن لشركة “أوبو” مصنعين فقط خارج الصين يقعان بدولتي اندونيسيا والهند بخلاف مصنعها الرئيسي بمدينة “شنزن” الصينية.

في السياق ذاته أكد اريكنائب رئيس مجلس إدارة شركة “أوبو” العالمية على مدى أهمية السوق المصري كونه مركزًاتجار يًالمنطقة الشرق الأوسط موضحا أن شركة “أوبو” قامت بضخ استثمارات كبيرة من خلال شبكة التوزيع التي تستهدف تغطيه جميع أرجاء الجمهورية، بالإضافة إلى توظيف 2500 مصري .

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التجارة: مصنع «مصرى- صينى- سعودى» بمنطقة عتاقة بـ 100 مليون دولار

كتبت ناريمان حسن أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن إحدى كبرى الشركات الصينية …