الرئيسية / سياحة / اجتماع طارئ لغرفة شركات السياحه بالاسكندريه لمناقشة ضوابط الحج

اجتماع طارئ لغرفة شركات السياحه بالاسكندريه لمناقشة ضوابط الحج

محمد عزت 1

كتب/ عمرو عبدالرحمن

دعت غرفة شركات السياحة بالاسكندرية ، لجنة السياحة الدينية لعقد اجتماع طارئ برئاسة ” علي المناسترلي ” – رئيس الغرفة – لبحث ومناقشة ضوابط الحج والعمرة وفق ما صدرت عليه مؤخرا، وإبداء الرأي فيها ، ورفعه للغرفة الرئيسية بالقاهرة ، لمناقشتها مع الجهة الادارية وهي وزارة السياحة .

 

وبحسب السيد/ محمد عزت – عضو مجلس أدارة وأمين صندوق غرفة شركات السياحه بالأسكندريه وعضو الأتحاد المصرى للغرف السياحيه – فإنه من المقرر خلال الاجتماع أن تتم مناقشة تسعير البرامج وفقا للارتفاع المتصاعد في سعر الريال ، وهي من أهم النقاط التي تشغل بال قطاع الشركات السياحة .

 

كما ستتم مناقشة الفترة اللازمة لتسجيل الاسماء ، بعد تخفيض مدتها ، حيث كان من المقرر سابقآ أن يبدأ تسجيل الحجاج اعتبارا من 20 / 4 ، ولكن بعد اعتماد الضوابط الجديدة سيبدأ التسجيل من الاربعاء 4 / مايو ، من ثم قد انخفضت المدة بنحو اربعة عشر يوما .

 

أيضا من المقرر مناقشة تواريخ توثيق العقود ، ومراجعتها بالوزارة ، والتي كانت تمتد الي ذو القعدة ، بينما في الضوابط هي محددة بموعد الخامس عشر من شهر شوال .

              

كما ستتم مناقشة الطلب الذي كانت قد تقدمت به الغرفة للوزارة بأدراج برنامج حج سياحي 3 نجوم ، لكنه لم يدرج بعد في الضوابط ، وهو مطلب ذو أهمية كبري لقطاع كبير من العملاء والشركات علي حد سواء .

 

وفيم لم تتضمن الضوابط كيفية التضامن بين الشركات – بحسب ” عزت ” – فإنها أيضا قد خلت من الضوابط الخاصة بخدمات الاعاشة والنقل وغيرها من خدمات الطوافة والمشاعر المقدسة.

 

مشيرا إلي أن الأعضاء يأملون أن يتم استكمال الهيكل الرئيسى للضوابط بحيث تصبح متكاملة الأركان ، بما يحقق صالح الشركات و المواطن على حد سواء .

 

 

 

حفظ الله مصر .

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

وصول و سفر الف  و 917 راكب بموانى البحر الاحمر و تداول 450 شاحنه

كتب جمال شوقى جلال   صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان …