الرئيسية / اخبار مصرية / ” احمي وطنك ” تحذر : الاقطاع يحتكر الأسواق ويدمر الاقتصاد ويذبح الفلاحين

” احمي وطنك ” تحذر : الاقطاع يحتكر الأسواق ويدمر الاقتصاد ويذبح الفلاحين

%d8%b9%d8%a7%d9%85%d8%b1-%d8%b9%d8%b1%d9%8a%d9%81

كتب/ عمرو عبدالرحمن

صورة مقال رقم 3 فلاح

طالبت حملة ” احمي وطنك ” الدولة المصرية بإنقاذ الفلاحين من سطوة الاحتكارات الزراعية والتجارية التي تؤكد استمرار ظاهرة الاقطاعيون الجدد .. وهم طبقة رجال الاعمال المليارديرات الذين حلقوا بعيدا عن سرب باقي طبقات المجتمع ولازالوا يستمتعون بكافة المميزات والاعفاءات الضريبية (بحجة أنهم رجال صناعة) والوطن لا يري منهم صناعة ولا إنتاج ولا تصدير .. ولا دياولو !

 

كانت الحملة تلقت شكوي عاجلة عبر “عامر عريف” – أمين عام حملة احمي وطنك بمحافظة البحيرة – وذلك من فلاحين ومستثمرين وخريجين من مستخدمي الاراضي التابعة لشركة توزيع الكهرباء غرب محافظة البحيرة ، يشكون من رفع دعم الكهرباء عنهم . حيث ارتفع سعر كيلو فولت الكهرباء من عشرة قروش إلي مائة ضعف ، ما تسبب في عجزهم عن دفع فواتير الكهرباء .

 

ارتفعت ايضا اسعار محولات الكهرباء التي تحتكرها شركة السويدي بنفس النسبة : مائة بالمائة !! وكأن هناك اتفاق سري بين الحكومة والاقطاعيين الجدد الذين يسيطرون علي اسواق مصر في ظل عجز الاجهزة الرقابية عن التصدي سوي لقشرة بسيطة منهم بينما الغالبية العظمي غير قابلين للمساس بهم ولا حتي بالقانون !!

 

الغريب ايضا – بحسب الشكوي التي وصلت بريد الحملة – أن المزارعين يضطرون لدفع اموال طائلة للبنوك قبل استلام المعدات وبفترات طويلة ، والتي ارتفعت اسعارها أيضا بشكل مثير للجدل .

 

%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86-%d8%b9%d8%a8%d8%af%d9%87-66

 

  • نداء من حملة “احمي وطنك” للأجهزة المعنية :

 

لقد نجحت سياسة العقاب العلني في ظهور وزير زراعة يؤدي واجبه ومستعد أن يحارب العالم من أجل مصلحة بلده .. وهو الدكتور عصام فايد .. الذي تعلم من درس رأس الذئب الطائر في ميدان التحرير بالقبض علي سابقه بتهم الفساد علي رؤوس الأشهاد .

 

كما نجحت سياسة البتر بقطع علاقة الساسة والموظفين اياهم بوزارة التموين الحيوية المتعلقة بأقوات الناس ، وتم نقلها إلي قيادة  ذات خلفية عسكرية وخبرة اقتصادية متمثلة في وزير التموين الجديد اللواء أ. ح. محمد علي الشيخ .. لحماية الناس في خبزهم اليومي

 

وبالتالي فالتعامل مع المحتكرين والاقطاعيين يجب أن يتم بالسياسة ذاتها ، وإلا فهم قادرون بنفوذهم علي تدمير الصناعة والزراعة وتخريب الاسواق .. وأيضا سحق باقي طبقات المجتمع وقصم ظهره ..  إلي طبقتين لا وسطي بينهما .. طبقة أغني الأغنياء .. وطبقة أفقر الفقراء .

 

%d8%ad%d9%85%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d8%ad%d9%85%d9%8a-%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%83-66

 

 

 

 

حفظ الله مصر .

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حملة مع السيسي للحصاد 2018

جارٍ التحميل نموذج دعم حملة مع السيسي للحصاد 2018 …