الرئيسية / ارشيف الطليعة / اختتام مؤتمر “الاستشراف والتخطيط للإبداع والتميز” في سلطنة عمان

اختتام مؤتمر “الاستشراف والتخطيط للإبداع والتميز” في سلطنة عمان

%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d9%81-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ae%d8%b7%d9%8a%d8%b7-%d9%84%d9%84%d8%a3%d8%a8%d8%af%d8%a7%d8%b9-%d9%88%d8%a7%d9%84

كتب – محمد عمر :

في سلطنة عمان اختتمت أمس أعمال مؤتمر الاستشراف والتخطيط للإبداع والتميز الذي أقيم بفندق كراون بلازا صلالة، واستمر لمدة 4 أيام.

رعى ختام المؤتمر عبدالله بن سالم الرواس رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار حيث قام بتسليم الشهادات للمشاركين والوفود الخليجية والعربية المشاركة في جلسات المؤتمر.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات من بينها استشراف القطاع الخاص مع القطاع الحكومي في عملية الاستشراف نحو المستقبل للرؤى والخطط المستقبلية للسلطنة.

وكذلك إقامة مؤتمر إقليمي دولي بمدينة صلالة في العام القادم حول الاستشراف في التعليم والتوصية حول اعتماد الممارسات الفضلى لكل الخطط في مجال التخطيط الاستراتيجي للإبداع والتميز.

وكان المؤتمر في يومه الأخير قد شهد تدريب المشاركين على التخطيط الاستراتيجي للاستشراف نفذه الأستاذ زياد الطراونة مقيم معتمد من الجمعية الأوروبية للجودة تضمن التدريب والتعريف بالتخطيط الاستراتيجي والتحديات التي تواجهه وعوامل نجاحه وكيفية ربط الاستشراف بالاستراتيجية.

هدف المؤتمر إلى عرض التجارب العالمية في تحفيز الإبداع والتميز وتناول الصعوبات والتحديات التي تواجه تطبيق النظريات والمبادئ والأساليب العلمية وعرض التجارب الدولية في مجال التميز.

من جهته استقبل صباح أمس معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بمكتبه الوفود العربية المشاركة في مؤتمر الإستشراف والتخطيط للإبداع والتميز والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار بحضور الشيخ عبدالله بن سالم الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار .

في بداية اللقاء رحب معاليه بالحضور متمنيا لهم طيب الإقامة في السلطنة مؤكداً بأن هذه اللقاءات تعكس عمق الترابط الأخوي والتواصل المستمر بين الدول العربية المشاركة وتعزيز روح التآخي والرقي بها إلى مستوى من التقدم والازدهار. كما أشار مـعاليـه الى أن مثل هذه اللقاءات تعمل على تعزيز وتحفيز المجتمع على الإبداع والتميز وتهيئة المناخات الرحبة للمشاركين لصقل مواهبهم .

كما إستمع معاليه لشرح من أعضاء الوفد حول أهمية الإستشراف في التخطيط للمستقبل والمبادئ الأساسية في مجال الإبداع وأساليب تحسينه وأهم التجارب العالمية في مجال التميز وتوضيح عملية استثمار التخطيط الإستراتيجي وروافده.

من جانبهم أعرب الضيوف عن بالغ شكرهم وعظيم اعتزازهم على حفاوة الإستقبال وحسن الضيافة التي استقبلوا بها فور وصولهم إلى مدينة صلاله وارتياحهم لما شاهدوه من تطور في مجالات التنمية المختلفة بالمحافظة .

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …