الرئيسية / ارشيف الطليعة / الإمارات تستعد لبحث حالة العالم العربي سياسيا واقتصاديا في 2017

الإمارات تستعد لبحث حالة العالم العربي سياسيا واقتصاديا في 2017

%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%af%d9%89-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa

كتبت – هناء أحمد :

تحتضن مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بدءا من الرابع عشر من ديسمبر الجاري أعمال المنتدى الاستراتيجي العربي “لبحث حالة العالم والعالم العربي سياسيا واقتصاديا وتحليل التحديات والفرص التي ستواجه العالم على المستويين الاقتصادي والسياسي في 2017”.

ويكتسي المنتدى الذي يرعاه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الإماراتي حاكم دبي طابعا استشرافيا. ويشهد هذا العام مشاركة عدد من صناع القرار وعلماء السياسة والاقتصاد، ليناقشوا أهم المتغيرات الاقتصادية والسياسية في المنطقة والعالم على مدى العام القادم.

وقال عبدالله بن طوق، نائب رئيس المنتدى الاستراتيجي العربي إن الهدف من المنتدى “تلبية احتياجات القيادات والحكومات العربية للتخطيط للمستقبل”.

واعتبر أن دولة الإمارات “تواصل ريادتها في التخطيط للمستقبل ووضع الحلول الاستباقية والبديلة للوقوف على المتطلبات اللازمة لمواجهة مختلف التحديات الناشئة إقليميا ودوليا”.

وتأتي ضمن برنامج المنتدى جلسة يقدّمها كل من رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون، ومدير وكالة الاستخبارات ووزير الدفاع الأميركي سابقا، ليون بانيتا يستشرفان خلالها حالة العالم سياسيا في العام القادم.

كما يستضيف المنتدى كلا من وزير الخارجية المصري السابق نبيل فهمي، والمفكر السياسي غسان سلامة، ليستشرفا حالة العالم العربي سياسيا خلال العام 2017، مع التركيز على الإرهاب والمواجهات السياسية في المنطقة وتسليط الضوء على أبرز التوقعات لتوجهات دولها حيال ذلك.

كما يسلط المنتدى الضوء على التوقعات الاقتصادية الإقليمية في العام 2017 التي ستطرحها نتاليا تاميريسا من صندوق النقد الدولي، حيث ستركز الجلسة على استشراف التوجهات الاقتصادية لدول العالم المختلفة والصعوبات التي قد تواجهها في تحقيق النمو المستهدف.

وبالإضافة إلى ذلك يقدم المنتدى جلستين لاستشراف حالة العالم وحالة العالم العربي اقتصاديا في 2017 بمشاركة محمد العريان، رئيس مجلس التنمية العالمية للرئيس الأميركي باراك أوباما وجورج قرم، وزير المالية اللبناني سابقا، وممدوح سلامة، خبير النفط العالمي.

وتقدم كلية الدفاع الوطني الإماراتية جلسة تستشرف من خلالها تأثير انتخاب دونالد ترامب على الشرق الأوسط في 2017 وكيفية تعامل المنطقة مع الوضع الجديد الذي يبدأ فعليا في يناير المقبل.

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وصول و سفر 3 الاف و 738 راكب بموانى البحر الاحمر و تداول 491 شاحنة ووصول 8 الاف و 500 طن بوتاجاز لموانى السويس

متابعة جمال شوقى   صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان ميناء …