الرئيسية / ارشيف الطليعة / الاتحاد الأوروبي يدعم دور سلطنة عمان كوسيط دبلوماسي

الاتحاد الأوروبي يدعم دور سلطنة عمان كوسيط دبلوماسي

ميشال آليو ماري

كتب – محمد عمر :

أشادت ميشال آليو ماري رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي بحيادية سلطنة عمان الإيجابية حيال القضايا الإقليمية والدولية وبالحكمة التي تتسم بها سياستها وتساهم في إيجاد مزيدٍ من فرص الحوار في القضايا على المستوى الإقليمي والدولي. وقالت رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي في مؤتمر صحفي “إن حكمة  السلطان  قابوس بن سعيد سلطان عمان هي مصدر الإلهام لكل هذه السياسة”مؤكدة أهمية وجود مثل هذه العناصر من القيادات والمسؤولين في المجتمعات من أجل التوصل إلى الحلول السلمية في سبيل حل الأزمات.

وأوضحت رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الاوروبي أن الاتحاد الأوروبي يسعى دائمًا للقيام بجهود في المجال الدبلوماسي من أجل حل الأزمات والنزاعات وإعادة الإعمار مثل الأزمة السورية والقضية الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية، مؤكدة أن الخبرة العمانية باتت ضرورية للغاية في ايجاد الحلول المناسبة وهذا ما يفسر رغبة الاتحاد الأوروبي بتكثيف مجالات التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي بشكلٍ عام ومع سلطنة عمان بشكلٍ خاص.

كما أكدت دعم الاتحاد الأوروبي للسلطنة في دورها الوسيط في مختلف المفاوضات على المستوى الدبلوماسي.

وأوضحت أنه لابد من تكثيف الجهود من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين السلطنة والاتحاد الأوروبي كون سلطنة عمان تستوفي كثيرا من الشروط من أجل إبرام اتفاق التبادل التجاري الحر لاسيما أنها تتوجه إلى تنويع مشاريعها الاقتصادية.

معربة عن تطلعها إلى مزيد من علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية بين السلطنة ودول الاتحاد الأوروبي


 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …