الرئيسية / ارشيف الطليعة / الاحتفال بتسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

الاحتفال بتسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

%d8%aa%d8%aa%d9%88%d9%8a%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%a7%d8%a6%d8%b2%d9%8a%d9%86-%d8%a8%d8%ac%d8%a7%d8%a6%d8%b2%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%b7%d8%a7%d9%86-%d9%82%d8%a7%d8%a8%d9%88%d8%b3-%d9%84

كتب – محمد عمر :

احتفلت سلطنة عُمان بتتويج الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب. فاز في فروعها الثلاثة في دورتها الخامسة : حمد بن سنان الغيثي عن فرع الثقافة الذي خصص للترجمة، وفرقة بشائر الخير للفنون الشعبية عن الفنون، والدكتورة جوخة الحارثية عن الآداب  في مجال الرواية.

بتكليفٍ من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان رعت الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم حفل تسليم الجائزة ، بحضور الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام نائب رئيس مجلس الأمناء. نال كل فائز وسام الاستحقاق للثقافة والعلوم والفنون والآداب .

وأعلنت الشيبانية مجالات الجائزة في دورتها السادسة حيث سيكون التنافس في فرع الثقافة عن الدراسات الاقتصادية .وفي الفنون على التصميم المعماري وفي الآداب على النقد الأدبي. والجائزة في دورتها القادمة تقديرية متاحة لكافة المبدعين العرب وتعطى للفائز عن مجمل إنجازاته.

وصف السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الأمناء الثقافة بأنها موضوع سيادي، ولا يمكن وضعها موضعا ثانويا، كما أنها أحد مقاييس الحضارات والدول والشعوب على المستويين البعيد والقريب، وقال إن الثقافة باتت صناعة قائمة بحد ذاتها، وهذا الأمر يتضح جليا في رؤية جلالة السلطان قابوس بن سعيد الراسمة لخارطة الثقافة والفنون والآداب في البلاد، فغير خافٍ على أحد اهتماماته بتلك المجالات والتي عززت من فهم قيمة الثقافة على المستوى الرسمي وغير الرسمي لتترجم إلى مؤسسات دولة معنية بالشأن الثقافي ترفد وترشد وتشجع الأفراد على المساهمة.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …