الرئيسية / أحداث وتقارير / البرلمان الاوربي في جلسة صاخبة في ستراسبورغ يناقش قضية استقلال الجنوب العربي

البرلمان الاوربي في جلسة صاخبة في ستراسبورغ يناقش قضية استقلال الجنوب العربي

ستراسبورغ-شبكة الطليعة الاخبارية

James_Carver_318953494 تاج

لأول مرة تطرح قضية الجنوب العربي امام البرلمان الاوربيم يوم الأربعاء  المنصرم الموافق 11 فبراير 2015م حيث طلبت مجموعة اصدقاء الجنوب العربي داخل البرلمان الاوربي بمناقشة قضية الجنوب ونضال شعبه من اجل الاستقلال في جلسة رسمية للمجلس وتقدم ممثل المجموعة النائب البريطاني جميس كارفر من مقاطعة ويست ميدلاندز وسط بريطانيا وممثل مجموعة الحرية والديمقراطي المباشرة في البرلمان الأوربي تحدث عن الأوضاع الامنية الخطيرة في اليمن التي ادت إلى إغلاق عدد من السفارات ومنها البريطانية والأمريكية والفرنسية والذي اعتبرها نتيجة للأزمنة السياسية المزمنة التي تمتد لعقود مضت. واشار كارفر الى ان التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) يقود عملية سياسية من اجل تقرير مصير الجنوب العربي وقد ظلت هذه العملية سلمية رغم انتشار العنف في البلد على نطاق واسع.

كما قال الى انه يؤمن بانه يجب دعم التطلعات الديمقراطية لتقرير المصير وذلك من اجل الحفاظ على امن وسيادة واستقرار هذه المنطقة الحيوية والهامة .
كما نوه الى ان ما يجري اليوم على الضفة الأخرى لخليج عدن وبالذات في ارض الصومال هو مثل حيوي على امكانية اقامة شراكة مع المجتمع الدولي من اجل بناء دول حديثة ومزدهرة .. ان مثل هذه الشراكة ممكن تحقيقها اليوم في الجنوب العربي وارض الصومال ايضا.
يذكر ان النائب الأوربي ينتمي لحزب الاستقلال البريطاني (يوكيب) الذي يسعى لاستقلال بريطانيا عن الاتحاد الأوربي وتمكن الحزب من خلال برنامجه السياسية هذا ان يحصد تأييد المجتمع البريطاني حتى قفزت شعبية الحزب بشكل مذهل حيث تشير استطلاعات الرأي الى انه سيحصل على المركز الثاني بعد حزب المحافظين ومتقدما على حزب العمال في الانتخابات البرلمانية البريطانية المزمع اجراءها في مايو المقبل رغم ان الحزب تأسس قبل 24 عاما فقط. يذكر ان حزب الاستقلال يرتبط بعلاقات قوية مع التجمع الديمقراطي الجنوبي “تاج” تمتد لأربع سنوات أقاما خلالها عدد من الفعاليات المشتركة في بريطانيا وداخل البرلمان الأوروبي ايضا, وينتظر ان يتم اقامة فعالية هامة داخل اروقة البرلمان الأوربي تناقش قضية نضال شعب الجنوب العربي وحقه في تقرير مصيره

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“تامارا جولان” أخطر صيد لصقور المخابرات المصرية

يثبت جهاز المخابرات العامة المصرية يوما بعد الآخر مدى الحنكة والذكاء والمراوغة والقدرة على المناورة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *