الرئيسية / أحداث وتقارير / الجماعة المتطرفة بوكو حرام تخطف٢٧٠تلميذه ولم ارى شجب واستنكار

الجماعة المتطرفة بوكو حرام تخطف٢٧٠تلميذه ولم ارى شجب واستنكار

الجماعة المتطرفة بوكو حرام تخطف٢٧٠تلميذه ولم ارى شجب واستنكار من الحركيين لو كانو سوريات او شيشانيات لرأينا بكاؤهم وعويلهم !

رفض وزير الداخلية النيجيري اليوم  تبادل سجناء اعضاء في جماعة بوكو حرام مقابل الافراج عن اكثر من 270 تلميذة خطفن رهائن كما طالب ابو بكر شيكاو زعيم  بوكو حرام في شريط فيديو جديد.
 يأتي ذلك بينما عرضت فرنسا استضافة قمة لمناقشة الوضع الأمني في نيجيريا.              

وحول تطرف جماعة بوكو حرام في نيجيريا قال الشيخ عبدالرشيد هدية الله المرشد العام الإسلامي ومؤسس كلية الشيخ عبدالعزيز بن باز في نيجيريا, إن الإسلام بريء من أعمال هذه الجماعة ، مشيرا في إتصال معنا إلى أن المجالس الإسلامية لا تملك في يدها غير التظاهر والشجب .

واضاف  هدية الله  إن رجال الدين المسلمين يدينون بشدة أفعال جماعة بوكو حرام التي وصفها بالهمجية, من قتل وخطف للفتيات وإجبارهن على الزواج وأعمال إرهاب ونهب وغيرها .
كما دعا الشيخ هدية الله الشباب النيجيري إلى عدم الإلتجاء إلى جماعة بوكو حرام التي تتدعي أنها جماعة إسلامية وهي ليست مسلمة وفق قوله, مضيفا أن الشباب المسلم يكره تصرفات بوكو حرام وجرائمها .
وخطفت بوكو حرام أكثر من مائتي تلميذة في نيجيريا يوم 14 أبريل/نيسان الماضي، وأعلن  شيكاو حينها أنهن سيعاملن كسبايا، وسيتم بيعهن وتزويجهن عنوة.         
وكانت الشرطة النيجيرية قد ذكرت في وقت سابق أن 53 فتاة نجحن في الهرب من خاطفيهن حتى الآن. وذكرت أنباء أن بعض الفتيات فرض عليهن الخاطفون الزواج، وأن بعضهن نقلن عبر الحدود إلى الكاميرون أو تشاد

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=2o073vpCeiw

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“تامارا جولان” أخطر صيد لصقور المخابرات المصرية

يثبت جهاز المخابرات العامة المصرية يوما بعد الآخر مدى الحنكة والذكاء والمراوغة والقدرة على المناورة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *