الرئيسية / أحداث وتقارير / الحصرى تؤكد العدو واحد وراء دمار البلاد العربية لذلك أقمت “وطن واحد”

الحصرى تؤكد العدو واحد وراء دمار البلاد العربية لذلك أقمت “وطن واحد”

img-20161019-wa0024img-20161019-wa0023img-20161203-wa0104

img-20161019-wa0026

كتبت _ شادية الحصرى

أقام المركز العربي للتنمية البشرية ندوة “ضرورة الوحدة العربية” بحضور رئيس مبادرة وطن واحد الإعلامية شادية الحصرى ومنسق تحالف الشعب  العربي علاء ابوزيد والمفكر الفلسطينى حمد حجاوى والدكتور رضا طلبة.

تقول رئيس مبادرة وطن واحد الإعلامية شادية الحصرى الوطن العربي حاليا يمر بالعديد من المنعطفات الخطيرة والتى تستوجب على الأمة العربية التكاتف والتلاحم  , جاتنى فكرة المبادرة كنت بمقر الجامعة الدول العربية وشاهدت مجموعة ثوار من جنوب اليمن ويطلبون بالانفصال عن الشمال شعرت بمرارة كبيرة لذلك قررت بحسي الوطني عمل تلك المبادرة والتي لاقت إقبال عربي كبير من خلال 18 دولة عربية , لان هدفي الوحيد وحدة الصف واللحمة العربية لان العدو واحد والكل يعرفة  وهو المستفيد من دمار البلاد العربية  .

تضيف الحصرى  “وطن واحد…حلم واحد”  تهدف لدعم وتنمية مناخ الاخوة والتعاون العربى وتوفير بئية صحية خالية من الكراهية بين كل الدول العربية , , وتمكين الشعوب العربية من المشاركة الفعالة فى بناء قاعدة قوية لإقامة أواصر التعاون والتاخى العربي , انطلقت المبادرة من مصر قلب العروبة النابض  .

تشير الحصرى بان تلك المبادرة ليس لها اى تواجه سياسي أو ديني أو حزبي لكنها تعمل على تعبئة خبرات وجهود وامكانيات الفئة المثقفة فى الشعوب العربية  بما يكفل رفع مستوى الثقافة والدفاع عن الحقوق الاجتماعية والفكرية والانسانية , كمايساهم فى تحقيق الصالح العربي العام , إضافة الى القضاء على أية أفكار تنشر الكراهية والبغضاء بين الشعوب العربية .

تؤكد الحصرى بانة ضمن اهداف المبادرة تعزيز الانتماء العربي والاهتمام  بالطاقات والكوادر العربية المتميزة على جميع الاصعدة ودعمها بما يحقق الفائدة والمنفعة للصوت العربي الواحد , كما نهدف للحفاظ على الهوية العربية وتعبئة الخبرات العربية والاستعانة بها فى كافة المجالات بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية والحرية والكرامة لانسان العربى.

ترى الحصرى بان المبادرة ستقوم بفتح مجالات الابتكار والإبداع إمام الشباب والمراءاة العربية لتوطيد روح الإخوة والتفاهم وتنمية القدرات والعلاقات بين الشعوب العربية وصهرها في بوتقة واحدة , وبالنبسة للروية العامة جميع الشعوب العربية تحت لواء المحبة ونبذ العنصرية لابد من رفع مستوى الوعي لأنة اللبنة الأساسية للعمل على تحقيق هذه الروية.

كما إن لدينا لجنة الثقافة  ولجنة البئية  ولجنة تنظيم وقانون ولجنة الطفل  ولجنة الاعلام.,تضم المبادرة 18 دولة هم مصر السعودية سلطنة عمان  الإمارات الكويت قطر سوريا فلسطين لليبا  لبنان المغرب الأردن السودان تونس اليمن الجزائر.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“تامارا جولان” أخطر صيد لصقور المخابرات المصرية

يثبت جهاز المخابرات العامة المصرية يوما بعد الآخر مدى الحنكة والذكاء والمراوغة والقدرة على المناورة، …