الرئيسية / أحداث وتقارير / الرئاسة والحكومة : مشروع الاسمرات نموذج حي للعدالة الاجتماعية

الرئاسة والحكومة : مشروع الاسمرات نموذج حي للعدالة الاجتماعية

الرئيس افتتاح

كتب/ عمرو عبدالرحمن

ذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس كان قد استمع إلى كلمة السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء التي أشار خلالها إلى أن مشروع الاسمرات بالدويقة ، الذي تم افتتاحه اليوم يؤكد على مفهوم العدالة الاجتماعية والبعد الاجتماعي في برنامج الحكومة، التي ستواصل دورها من أجل مد مظلة التأمين الصحي إلى 3 ملايين أسرة من الحاصلين على معاش التضامن الاجتماعي ومعاش تكافل وكرامة.

 

 

كما عرض السيد وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولي لجهود الوزارة من أجل القضاء على العشوائيات، موضحا أن الوزارة ستنتهي من تطوير 72 منطقة عشوائية بنهاية العام الجاري، كما ستنجز 279 منطقة أخرى خلال العامين القادمين، موضحا أن الجهود لا تقتصر على الوحدات السكنية ولكن تشمل محو الامية ومكافحة التسرب من التعليم، فضلا عن تدريب وتشغيل الشباب ومراعاة البعد البيئي وكذا إصدار الأوراق الثبوتية للمواطنين مثل بطاقات الرقم القومي. وذكر السيد الوزير أنه تم تخصيص 8.5 مليار جنيه في العام المالي 2016/2017 لتطوير المناطق العشوائية، وبنهاية هذا العام الجاري سيتم إعلان 6 محافظات خالية تماما من العشوائيات، منوها إلى أن سيتم تخصيص 5.25 مليار جنيه في العام المالي 2017/2018 لتطوير 123 منطقة عشوائية.

 

كما استعرض اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية جهود الهيئة لتطوير 46 من المناطق العشوائية غير المخططة بمحافظتي القاهرة والجيزة وبتمويل مشترك بين اتحاد بنوك مصر وصندوق تطوير العشوائيات، مشيراً إلى أن جهود التطوير شملت رصف وإنارة الطرق، وتوصيل مياه الشرب النقية وإنشاء شبكات إطفاء الحريق في المناطق التي يصعب دخول سيارات الاطفاء إليها. كما عرض اللواء كامل الوزير لجهود الهيئة الهندسية لتطوير 87 قرية في 26 محافظة، حيث تم تنفيذ 181 مشروعاً بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، وشملت جهود التطوير إنشاء الطرق ورفع كفاءة شبكات الكهرباء، وتركيب أعمدة الانارة في الشوارع، فضلا عن 36 مشروعاً لرفع كفاءة شبكات الصرف الصحي.

 

وقد عرض السيد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الاورمان لجهود بناء وتجديد 12 ألف منزل في 550 قرية مصرية من القرى الاكثر احتياجاً، وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر الذي ساهم بمائة مليون جنيه لصالح هذا الغرض.

 

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“تامارا جولان” أخطر صيد لصقور المخابرات المصرية

يثبت جهاز المخابرات العامة المصرية يوما بعد الآخر مدى الحنكة والذكاء والمراوغة والقدرة على المناورة، …