الرئيسية / اخبار عالمية / الرئيس: لا مكان للميليشيات والتنظيمات الإرهابية فى مستقبل سوريا

الرئيس: لا مكان للميليشيات والتنظيمات الإرهابية فى مستقبل سوريا

alsisi-un-speaks

نيويورك ــ محمد عبد الهادى علام

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن التنظيمات الإرهابية لا يمكن أن يكون لها مكان فى سوريا، وقال ـ فى كلمته التى ألقاها أمس أمام قمة مجلس الأمن المخصصة لمناقشة الأوضاع فى سوريا ـ إنه لا مكان للإرهاب فى سوريا، ولا مجال أى محاولة لتجميل صورة هذه التنظيمات الإرهابية وأكد رفض مصر التام لأى التفاف على قرارات مجلس الأمن، التى صنفت هذه التنظيمات باعتبارها إرهابية.

 

وأضاف الرئيس: «دعونى أقلها صراحة، إن كل من يراهن على حسم عسكرى يؤدى إلى غلبة فريق واحد هو خاسر، كما أن من يراهن على أن لتلك التنظيمات الإرهابية دورا فى مستقبل سوريا واهم.

 

وأوضح الرئيس أن أى قراءة نزيهة لتجربة المجتمع الدولى فى مواجهة الأزمة السورية، ستشير إلى استغراقنا فى «العرض لا المرض»، وأننا مستنزفون فى النقاش، ولم نحقق أى تقدم، وأشار الرئيس إلى أن جوهر المشكلة هو غياب الحل السياسى العادل والشامل، الذى يحفظ وحدة سوريا ويحقق تطلعات شعبها.

 

وأعلن الرئيس، ترحيب مصر باتفاق وقف العدائيات، الذى تم التوصل إليه قبل أيام بجهود مشكورة من الولايات المتحدة وروسيا، وإن كنا نرى أنه غير كاف، ويجب استكماله بالانتقال الفورى للمفاوضات السياسية، سعيا للحل الجذرى والنهائى».

 

 

 

المصدر : الأهرام.

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

أردوغان: الإرهابيون الذين غادروا الرقة أرسلوا إلى مصر

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الإرهابيين الذين غادروا مدينة الرقة السورية، أرسلوا إلى …