الرئيسية / اخبار مصرية / السجيني الانتهاء من قانون الادارة المحلية

السجيني الانتهاء من قانون الادارة المحلية

أعلنت لجنة الادارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني الانتهاء من من مناقشة وإقرار قانون الادارة المحلية .

وتوجه السجيني، بالشكر لجميع نواب البرلمان، الوزراء، نوابهم، المحافظين، ممثلي الأحزاب، النقابات، المجالس القومية، وأساتذة الجامعات، والخبراء، فضلًا عن كل من شارك مع اللجنة في الانتهاء من هذا القانون.

وأضاف السجيني – في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانين اليوم الجمعة – أنهم يستهدفون من خلال هذا القانون تحديث منظومة التنمية والأداء الخدمي في مصر، آملين أن يكون هذا القانون بداية القضاء على سلبيات الإدارة المحلية.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أنهم قضوا مايقرُب من عام في مناقشات هذا القانون، فيما انتهوا بالتوافق على كل كلمة في القانون الجديد، مؤكدًا أن التوافق كان مع النواب وبعضهم البعض، ومع الحكومة أيضًا، قائلًا:”توافقنا على كل كلمة بالقانون”.

وأكد السجيني أن القانون يستهدف تطبيق اللامركزية في محافظات مصر، وفقًا لما أقره الدستور، وستكون بجدول زمني، الحكومة ملتزمة بتطبيقه.

كما أكد أن القانون سيكون من شأنه أن يطبق الإدارة المحلية في مصر، وتحقيق رؤى إيجابية نحو القضاء على البيروقراطية، وفساد الإدارات المحلية الذي انتشر طوال الأعوام الماضية.
واختتم السجيني تصريحاته، بالتأكيد أن اللجنة ستعرض القانون على  مجلس النواب خلال الأيام القادمة، لكي يتم وضعه في جدول أعمال الجلسات العامة، ومناقشته من قِبل الأعضاء، وإقراره بشكلٍ نهائي لإرساله لرئيس الجمهورية لنشره بالجريدة الرسمية، ومن ثم البدء في إجراءات الخاصة بانتخابات المحليات التي ينتظرها الشعب المصري بأكمله.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

ائتلاف أمل مصر نعد كوادر شابة بالمحافظات لخوض انتخابات المحليات

صرح  محمد الجيلاني مؤسس أئتلاف أمل مصر الذي يضم (قائمة في حب مصر أتجمعنا وائتلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *