الرئيسية / ارشيف الطليعة / السفير الهولندي: مصر تتحول من نظام ديكتاتوري لنظام أكثر ديمقراطية

السفير الهولندي: مصر تتحول من نظام ديكتاتوري لنظام أكثر ديمقراطية

الرئيس جولة عمل

كتبت/ شريهان عاطف
قال السفير الهولندي بمصر ان اي دولة تقوم بتحول ديمقراطي تكون بحالة من عدم الاستقرار النسبي وان مصر في مازالت في حالة التحول الديمقراطي من نظام ديكتاتوري حكمها منذ عقود الي نظام أكثر ديمقراطية ويحترم الدستور والقانون والحريات . وما يجعل الدول أكثر ديمقراطية هو الاسترار في عملية ممارسة الحرية والديمقراطية وهو ما ينعكس علي مدي قدرة الناس في التعبير عن انفسهم وهذه العملية لن نتهي بعد.
واضاف السفير ان مثل تجربة مدرسة الديمقراطية التي يقيمها المعهد المصري الديمقراطي ترعي عملية التحول الديمقراطي في مصر وانه علي الرغم من التطور الاقتصادي والتكنولوجي لهولندا الا اننا مازلنا ندرس الى اي مدي تمارس هولندا عملية الدميقراطية.
وعلي هامش الزيارة عقد المعهد المصري الديمقراطي جلسه مع السفير الهولندي استمع فيها السفير الي تجربة مدرسه الديمقراطية في المعهد المصري واستمع للشباب وقام بالاطلاع علي انشطة المعهد، وقد ابدء السفير اعجابه بالمدرسة والتى تقوم بتدريب وتأهيل كوادر سياسية حزبية.
وتهدف اكاديمية السياسية لدعم قدرات الشباب والنساء وإعداد كودار سياسية قادرة على الإنخراط بالعمل السياسى و تقديم كافة أشكال الدعم الفني بهدف رفع درجة الوعى بالموضوعات السياسية المختلفة، وذلك من خلال مشروع الأكاديمية للتدريب السياسى للشباب ،ويقوم المشروع على عقد تدريب مكثف لمدة 6 شهور في مجالات العلوم السياسية وتحليل السياسات العامه ومهارات المشاركة الفعالة ؛ بالإضافة إلى النظم الإقتصادية وأسس الموازنة العامة ، و تقديم كافة الأدلة التدريبية و المواد العلمية وعقد نمازج محاكاه لجلسات برلمانية ومحلية.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *