الرئيسية / اخبار مصرية / السيسى في حديثه للاعلام المصرى: انتقلنا من مرحلة البناء إلي امتلاك القدرة

السيسى في حديثه للاعلام المصرى: انتقلنا من مرحلة البناء إلي امتلاك القدرة

الرئيس حديث تي في 1

عرض وتقديم/ عمرو عبدالرحمن

الرئيس هو الرئيس ، الرجل نفس الرجل ، والمواقف نفس المواقف ، بلا تغيير ولا تبديل ، بل ثبات وارادة وعزيمة من فولاذ وإصرار علي المضي قدما في وضع اساس البناء لمصر الجديدة .. مصر العظمي القادمة ، شاء من شاء وأبي من أبي ، من قبل ومن بعد بمشيئة رب مصر ورب العباد ورب كل شيئ .

 

جاء حديث الرئيس الليلة الي الرأي العام المصري والعربي والعالمي ، ليؤكد ان عامين مضيا علي مصر ، وكأنها عشرين عاما ( من حيث الانجازات علي الارض ) ولكنها عشرين دقيقة من عمر الزمن الذي مر منذ توليه قيادة الدولة المصرية بإرادة شعبها .

 

https://www.youtube.com/watch?v=-j5eDSqSlc4

 

وفي حديثه الشامل في مناسبة انتصاف مدته الرئاسية ، ذكر الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه يجب إلقاء الضوء على المشروعات القومية والمجهودات الحالية أمر مطلوب، ولابد أن يتصدى الاعلام لتلك القضية وان يلقى الضوء على الانجازات ، فذلك الامر سيعطى الامل للناس.

 

وأوضح الرئيس – خلال حواره للإعلامي الكبير اسامة كمال ، والذي أذاعه التليفزيون المصري مساء الجمعة – أن الحديث في مسألة المشروعات القومية تجاوز الحديث عن موضوع الطرق والكبارى ، مشيرا إلى أن جميع مشروعات الطرق تحت اشراف القوات المسلحة وبالتوازى مع ذلك يتم وضع خريطة استثمارية شاملة، مشيرا الي أن مصر الآن في مرحلة امتلاك القدرة .. كدولة فاعلة ، قادرة علي ملئ الفراغ في المنطقة ، في اعقاب الأحداث المأسوية التي مرت بها علي مدي السنوات الخمس الماضية.

 

وقد توجه الرئيس السيسي في بداية حواره بمناسبة مرور عامين على توليه الرئاسة لكل المصريين بالتقدير والاحترام والمحبة, معربا عن أمنيته أن يلقي حديثه اليوم القبول والرضا.

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن شباب مصر بخير، لانهم أمل مصر ولا يمكن ان اغضب منهم فليس هناك من أحد يغضب من أبنائه.

 

وأضاف الرئيس – خلال حوار تليفزيوني مساء الجمعة بمناسبة مرور عامين على توليه الرئاسة – أن الشعب المصري بخير ويحتاج فرصة للحوار والنقاش ويجب ان نعطيه اياها، وهو شعب واعى جدا وبحاجة إلى فرصة ، ولا أقصد بذلك فرصة عمل فقط بل فرصة حوار ، فمن حقهم ان يسمعونا ، ومن حقهم ان نسمعهم.

 

وأوضح السيسى أن الدولة بدأت مشروع تمكين الشباب، وتجهيزهم لتولى المناصب الهامة فى الاماكن المختلفة.

 

وكشف السيسى أن 90 % من المسجونيين الان هم مسجونيين جنائيين ، ونحن الان ننظر فى قضايا الشباب المسجونيين على ذمة قضايا غير جنائية.

 

وأكد أن هناك اولويات الان ، فنحن الان نتكلم عن دولة ذات مؤسسات ولابد من احترام القانون، مشيرا إلى أنه ليس هناك خلاف مع الاعلام ، ولايجب ان يكون وسيلة لتشرذم الرأى العام.

 

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن علاقة مصر بأمريكا على المستوى المطلوب، وهناك علاقات استراتيجية مع الامريكان ، إلا أن أدبيات السياسة السابقة فى هذا الاطار ليست ملزمة.

 

وأضاف السيسي – خلال حوار تليفزيوني اذاعه التليفزيون المصري مساء الجمعة بمناسبة مرور عامين على توليه الرئاسة – أنه لابد من تشكيل قناعة عامة بأهمية السلام، واقناع الاخرين بأهمية تحقيق السلام وإعطاء الحقوق للفلسطينين.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أهل الشر هو كل من يسعى إلى الإساءة لمصر كدولة وشعب ويحاول عرقلة مسيرة مصر وشعبها, مشيدا بوعي الشعب  المصري العظيم الذي يزداد يوما بعد يوم وحقق طفرة كبيرة في إدراكه بقوى الشر.

 

 

حفظ الله مصر.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حملة مع السيسي للحصاد 2018

جارٍ التحميل نموذج دعم حملة مع السيسي للحصاد 2018 …