الرئيسية / اخبار مصرية / السيسى يتسلم درع البرلمان العربى.. ويؤكد: العرب قادرون على ردع من يهدد أمنهم

السيسى يتسلم درع البرلمان العربى.. ويؤكد: العرب قادرون على ردع من يهدد أمنهم

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، وعدد من أعضاء هيئة مكتب البرلمان، بحضور الدكتورعلى عبد العال، رئيس مجلس النواب.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الدكتور مشعل قدم فى بداية اللقاء درع البرلمان العربى للرئيس، مشيداً بالدعم الذى يلقاه البرلمان من كافة المؤسسات فى مصر وعلى رأسها مجلس النواب.

وأضاف المتحدث الرسمىن أن الدكتور مشعل استعرض خلال اللقاء الوثيقة الصادرة عن المؤتمر الثانى للبرلمان العربى ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذى عقد يوم 11 فبراير الجارى في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، مشيراً إلى ما تضمنته الوثيقة من تناول لمختلف الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التيىتحظى باهتمام الشعوب العربية، كما أكدت الوثيقة على إدانة كافة الأعمال الإرهابية الموجهة ضد الشعب المصرى وقواته المسلحة والشرطة، ودعت كافة الجهات والمؤسسات المعنية الإقليمية والدولية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتجفيف منابع الإرهاب وتمويله بالمال أو السلاح.

وأوضح “مشعل” أنه من المقرر تقديم هذه الوثيقة إلى القمة العربية المقبلة، والمقرر أن تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية.

و أشار المتحدث الرسمى إلى أن الرئيس السيسى وجه التهنئة للدكتور مشعل لفوزه بثقة النواب العرب وانتخابه رئيساً للبرلمان العربى، مثمناً الدور الذى يقوم به البرلمان فى دفع وتطوير العمل العربى المشترك.

وأعرب الرئيس عن تطلعه لقيام البرلمان العربى، باعتباره صوت الشعوب العربية الذى يُعبر عن آمالها وتطلعاتها، بمضاعفة جهوده لتعزيز التضامن العربى، فضلاً عن مواصلة العمل على زيادة وعى الشعوب العربية بأهمية التكاتف والتوافق، لا سيما في ضوء دقة المرحلة الحالية التي تمر بها منطقتنا العربية، والتي تتطلب توحيد الجهود من أجل مواجهة التحديات المختلفة.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن أعضاء وفد البرلمان العربى أعرب عن أمله فى خروج الأمة العربية من الأزمات التي تعصف ببعض دولها، وأشاد بنجاح مصر فى إتمام العديد من الانجازات رغم ما مرت به من تحديات، كما أعرب عن سعادته بعودة مصر إلى مكانتها كقلب نابض للأمة العربية، مؤكدين ثقتهم فى قدرتها على دفع مسيرة العمل العربى المشترك والتوصل إلى حلول للأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية.

كما تطرق اللقاء للأوضاع فى المنطقة العربية، حيث أكد الرئيس أن الموقف المصرى ثابت ويستند إلى أن الأمن القومى العربى هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى.

وأضاف الرئيس، أن الدول العربية قادرة بالوقوف معاً على ردع كل من تسول له نفسه تهديد أمنها.

كما أكد على أهمية مساعدة الدول العربية التي تمر بأزمات والعمل على إعادة الاستقرار إليها، سعياً لتعظيم قدرات الدول العربية مجتمعة على مواجهة التحديات.

وأكد الرئيس على حرص مصر على مساعدة كافة الأشقاء دون تدخل فى شئونهم الداخلية، وأنها تسعى جاهدة لإحلال السلام في أرجاء الوطن العربى.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حملة مع السيسي للحصاد 2018

جارٍ التحميل نموذج دعم حملة مع السيسي للحصاد 2018 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *