الرئيسية / اخبار عالمية / السيسي في أثيوبيا ومعه قلوب الملايين من المصريين

السيسي في أثيوبيا ومعه قلوب الملايين من المصريين

السيسي في دافوس

كتب/ القلم السياسي
مصاحبا بدعوات ملايين المصريين، غادر اليوم السيد “عبد الفتاح السيسى” – رئيس جمهورية مصر العربية – إلي أثيوبيا لحضور مؤتمر القمة الافريقية، وكانت أولي لقاءته الرسمية عقب وصوله بسلامة الله، مع نظيره السودانى عمر حسن البشير بفندق شيراتون أديس أبابا مقر إقامة السيسى بالقمة الأفريقية. وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وعددًا من القضايا الإقليمية والأفريقية المشتركة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وصل في وقت سابق اليوم، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لحضور فعاليات القمة الأفريقية الرابعة والعشرين بحضور رؤساء الدول الأفريقية، وستناقش على مدار يومين ملف الإرهاب وتقدم بوكو حرام فى نيجيريا والنزاع الدامى فى جنوب السودان والانتخابات التى تنطوى على مخاطر فى عدد من الدول الأفريقية ووباء الإيبولا.

واستقبل السيسى فى المطار وفد رفيع من الحكومة الإثيوبية برئاسة وزير الخارجية تواضروس إداهاتوم، ووزير الخارجية المصرى سامح شكرى، والسفير محمد إدريس، سفير مصر بأديس أبابا، وأعضاء السفارة المصرية بإثيوبيا، ووفد من المسئولين من شركة “المقاولون العرب”، وعدد من أبناء الجالية المصرية.

وكان يرافق الرئيس السيسى وفد رفيع المستوى يضم الدكتورة فايزة أبو النجا، مستشار الرئيس للأمن القومى، وهشام رامز، محافظ البنك المركزى، وشريف إسماعيل، وزير البترول، ووزير الرى، فضلا عن اللواء عباس كامل، والسفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

كما ضم الوفد الرسمى العقيد أحمد محمد على، ليدحض ظهوره الشائعات التى أثيرت فى الفترة الأخيرة حول استبعاده من مؤسسة الرئاسة واستلامه منصب الملحق العسكرى بالعاصمة الأوغندية كمبالا.

بينما كان فى استقباله فى مقر إقامته بفندق شيراتون عدد من أبناء الجالية المصرية والعاملين بالمقاولون العرب، الذين حملوا الأعلام المصرية للترحيب بالرئيس فى زيارته الأولى لإثيوبيا.

ومن المقرر أن يجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات المكثفة على هامش القمة مع عدد من رؤساء الوفود من بينها رئيس وزراء إثيوبيا ورئيس جنوب السودان.

https://www.youtube.com/watch?v=aYLj5l12K2k

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد       كتب  أحمد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *