الرئيسية / اخبار عالمية / السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي : مصر استيقظت ولن تموت

السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي : مصر استيقظت ولن تموت

الرئيس السيسي في المؤتمر الاقتصادي

كتب/ القلم السياسي
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى بداية كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري -مصر المستقبل- بشرم الشيخ، أنه لن يستطيع التحدث إلا في وجود بعض الشباب المشاركين في تنظيم المؤتمر بجواره على المنصة.

وقال الرئيس السيسي “أحب أن أوجه إليكم حديث من النفس.. أرحب بكم جميعا وأشكركم على الحضور معنا ووجودكم معنا.. وأرغب في الحديث عن بلادي مصر, لأن هناك من أعتقد أن مصر ماتت.. مصر بلد خلقها الله سبحانه وتعالي لتعيش”.

وأضاف “منذ 7000 سنة كانت مصر موجودة علمت العالم أجمع وقدمت الحضارة للعالم, وكل ذلك مذكور في كتب التاريخ ويدرس في العالم منذ 150 سنة فقط.. وكانت هناك بعثة من دولة عظيمة جاءت لتشاهد تجربة مصر وهي دولة اليابان”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي, في كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر (دعم وتنمية الاقتصاد المصري – مصر المستقبل) بشرم الشيخ “في عام 1962 جاءت بعثة من دولة عظيمة ثانية تشاهد تجربة مصر وهي كوريا, ولن أتحدث لماذا لم تكمل مصر لكن سأقول وأفكر نفسي والمصريين والعالم أن الدولة تستيقظ الآن, تحيا مصر, مصر بشعبها مصر بشبابها مصر التي يوجد فيها أكثر من 35 مليون شاب, مصر يوجد فيها من 40 إلى أكثر من 70 مليون إنسان”.

وأضاف “مصر بشعبها هي التي علمت الدنيا وإن شاء الله ستعلمها مرة أخرى, مصر لن تموت استيقظت وستستيقظ, سأتكلم عن الوقت وأهميته, تحدثنا مع الشركة التي ستنشىء مشروع العاصمة الجديدة, وصرحت بأن المرحلة الأولى ستستغرق 10 سنوات, ورفضت هذه المدة لأننا سنكون زدنا 26 مليون إنسان تقريبا.. العاصمة الجديدة كلها في خلال 30 سنة طبقا للتخطيط ستتكلف 5 ملايين.. والوقت حاسم لهذا حديثي مع كل المسئولين والشركات أننا متأخرون, ويجب أن نسرع الخطى”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي, في كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر (دعم وتنمية الاقتصاد المصري – مصر المستقبل) بشرم الشيخ, “نحتاج إلى التحرك بسرعة أكثر, وسأعطي مثالا لشركتين وسأذكر اسميهما, إنني تحدثت أمس مع مدير شركة “سيمنز” حول إمكانية إنشاء محطة للطاقة الكهربائية بقدرة 4200 ميجاوات خلال فترة ين 30 أو 36 شهرا, واقترحت عليها إنجازها خلال سنة ونصف.. قال إن هذا يعد تحديا ورد علي بأنه ممكن إنجازها خلال هذه المدة”.

وأضاف “هذا الكلام موجه لكل المصريين وكل المستثمرين المصريين وحتى الشركاء المستثمرين الدوليين, إذا كنتم تريدون أن تساهموا بجدية في تنمية البلد فلابد من العمل ليل نهار, هذا يعتبر أول نقطة, أما النقطة الثانية من فضلكم التكلفة المالية يجب أن تهتموا بها, إنني أتحدث بجدية وأتحدث هذا لنفسي ولكل مسئول يسمع هذا الكلام”.

وتابع الرئيس “أوعوا تتصوروا أنكم عندما تنفذوا مشروعا ما أنكم مش تخفضوا التكلفة المالية الخاصة به, وهذا الكلام أوجهه لنفسي والمستثمر, إنك ستعمل هذا مهم ولكن هامش الربح يجب خفضه “علشان مصر” محتاجة هذا في الوقت الراهن, بالمناسبة عندما تحدثت مع شركة سيمنز على التكلفة المالية وعندما طرحوا رقم التكلفة طلبت منهم خفض هذه التكلفة وتم الموافقة على هذا الطلب”.

وقال “إنني أتحدث عن هذا لأننا نريد أن نبني بلدنا ونعطي أملا حقيقيا للناس ولكي ننفذ هذا, يجب أن نعمل كل شىء مشروع لتنفيذ طموحاتنا.. إن شركة “سيمنز” عرضت علينا التكلفة المالية للمشروع التي استغرب وزير الكهرباء منها, وقال “هجيب الناس كلها عندك”.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حملة مع السيسي للحصاد 2018

جارٍ التحميل نموذج دعم حملة مع السيسي للحصاد 2018 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *