الرئيسية / اخبار عالمية / السيسي في ضيافة بوتين بعد استعراض الأسلحة الروسية

السيسي في ضيافة بوتين بعد استعراض الأسلحة الروسية

الرئيس السيسي القائد

وكـــــــــالات
وسط حفاوة بالغة، وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى دولة روسيا الاتحادية، في زيارة تمتد ليومين، يعقد خلالها مباحثات ثنائية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تستهدف تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، منذ قليل، إن الطائرة الرئاسية دخلت المجال الجوى الروسي يرافقها سربًا من المقاتلات الروسية، اصطحبتها حتى هبوطها في مطار مدينة سوتشي، حيث كان سيرجى لافروف وزير خارجية روسيا، في استقبال السيسي.

فيما قال السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه عقب انتهاء مراسم الاستقبال، التي تضمنت استعراض حرس الشرف وعزف السلام الوطني للبلدين، تفقد السيسي عدد من المعدات والتقنيات العسكرية (الدبابة تي 72 وعدد من العربات ناقلة الجند)، داخل ساحة المطار.

وأضاف بدوي، “أعقبها توجه الرئيس إلى مجمع (لأورا) لمنافسات التزحلق على الجليد، والبياتلون بمبنى استاد (البياتلون)، حيث كان في استقباله الرئيس الروسي، واصطحبه في جولة بالمجمع، شاهد خلالها الرئيسان تمرين رماية بالذخيرة الحية لفريق الرماية القومي الروسي، فضلًا عن تفقد بعض الملاعب بالمجمع”.

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد تفقد بعض المعدات العسكرية الروسية بعد وصوله إلى مدينة سوتشي جنوب روسيا.

ومن بين المعدات التي تم عرضها بالمطار ناقلة الجنود المدرعة “بي تي أر – 82” التي تمثل نسخة مطورة من ناقلات “بي تي أر – 80” المشهورة، والأنظمة الصاروخية والمدفعية المضادة للطائرات من طراز “تور” و”بانتسير”.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد

إسبانيا : عودة عملاق الهواتف الكلاسيكية “3310” في ثوب جديد       كتب  أحمد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *