الرئيسية / أحداث وتقارير / السيسي في يوم الحصاد : مابنخافش

السيسي في يوم الحصاد : مابنخافش

السيسي يفتتح حصاد القمح

القاهرة-اخبار مصر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي, كلمة اليوم الخميس للشعب المصري, بمناسبة الاحتفال بإعطاء إشارة البدء لحصاد القمح بمشروع المليون ونصف المليون فدان بمنطقة سهل الغاب بالفرافرة بالوادي الجديد, تطرق فيها بشكل مختصر لقيمة هذا المشروع, والمشروعات القومية الكبرى الأخرى التي يجري تنفيذها بالفعل
على أرض الواقع والتي تتكلف مئات المليارات من الجنيهات; وفي مقدمتها مشروع المليون ونصف المليون فدان, والمشروع القومي للطرق, والمشروع القومي لمحطات معالجة المياه, والمشروع القومي للكهرباء والذي يتضمن مضاعفة إنتاج الكهرباء, ومشروع تنمية سيناء, وقناة السويس الجديدة, ومحور تنمية قناة السويس.
وبدأ الرئيس السيسي كلمته بتوجيه التحية والتهنئة للعشب المصري والأخوة المسيحين بعيد القيامة, كما توجه بالتهنئة إلى عمال مصر والشباب الذي رفع اسم مصر عاليا, وهم نور الشربيني التي حصلت على بطولة العالم في الاسكواش سيدات, ومحمد الشربجي الذي حصل على بطولة العالم في الاسكواش, وفريق كرة اليد الذي حصل على الدورة الأفريقية وتأهل إلى الأولمبيات, وإيهاب عبدالرحمن ثاني العالم في الرمح, وعمرو الجوزيري بطل العالم في الخماسي الحديث, وحسام بكر ثالث العالم في الملاكمة, ومحمد إيهاب ثاني العالم في رفع الأثقال, ورمضان درويش ثاني العالم في الجودو, وهداية ميلاد ثالث العالم في التيكوندو .
وقال السيسي “كلمتي معكم اليوم ستكون مختلفة عن الكلمات السابقة, وأنا في اسكندرية من بضعة أيام كنت ماشي على الكورنيش بدون ترتيب, لقيت أتوبيس للنقل العام, فلقيت الناس الذين كانوا فيه وقفوا بعدين بدأوا يحيوني, وبعد ذلك قالوا لي كلمة غريبة أوى, لقيت حد فيهم بيقولي (متخفش إحنا معاك)”.
وقال الرئسي السيسي “وأنا معرفتش أرد عليهم لأنه لم يكن هناك فرصة, ولكن سأرد عليهم من هنا .. ولكل المصريين.. شوفوا .. اللي يقف يوم 3 يوليو مبيخفش خالص.. انتوا مش وخدين بالكم .. وأخص هنا قوى الشر كلها .. اللي يقف في نوفمبر 2013 يدعو إلى الحوار مع النظام في هذا الوقت مبيخفش .. اللي يقف في الكلية الحربية في يناير يقول إن مصر تدخل في نفق مظلم نتيجة هذه السياسات مبيخفش .. اللي يقف يقول بأعطي مهلة 7 أيام لإنهاء الأزمة مبيخفش .. اللي يعطي 48 ساعة أخرى مبيخفش”.

وأضاف “وأنا بقول هذا الكلام عشان أطمنهم هما الأول, أطمن كل مصري يمكن يكون من كتر زحمة الأحداث حدث له قلق, أنا أخذت ألفين قرار خلال السنتين ونصف الماضية, والي يأخذ القرار ميخفش”.
وتابع “أنا حبيت أطمن الناس البسطاء جدا وأطمنهم على مصر, إحنا مكناش بنتكلم قبل كده عن اللي إحنا بنعمله في بلادنا, وأسمحولي أني أتكلم عليه بتفصيل مؤقت, لإني ناوي بإذن الله في شهر يونيو القادم يكون لنا لقاء مع كل المصريين بكشف حساب بكل اللي تم تنفيذه خلال السنتين الماضيتين”.
وأكد السيسي أن ما تم تنفيذه خلال العامين الماضيين غير مسبوق, وأنه من الصعب جدا على أي شعب تنفيذه في تلك المدة. وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي, إن مشروع المليون ونصف المليون فدان يستهدف إقامة مجتمع عمراني زراعي جديد بالشكل الحالي, وكان يمكن عرضه منذ عام على (ماكيت), ولكننا
فضلنا عرض المشروع على الطبيعية وعلى حقيقته بالمنازل والمياه والصرف, مشيرا إلى أن المطلوب فقط من المصريين أن يأتوا ليعملوا بعد أن قمنا بحل الكثير من البيروقراطية والفساد وأنهينا الكثير من الموافقات التي كانت تتطلب 10 أو 15 عاما.
وأوضح أن هذا المشروع هو مشروع قومي واحد, وانتهينا من حفر ألف بئر تكفي لزراعة 400 ألف فدان, منوها بأن شركة الريف المصري جاهزة لطرح النموذج الذي يمكن الاستثمار والعمل فيه دون تحمل أعباء إدارية ودون الدخول في معاملات إدارية مع الحكومة أو المحليات, لافتا إلى “أننا نحتاج 60 مليار جنيه لتجهيز 5ر1 مليون فدان تتاح للمستثمرين والمزارعين”.
وقال الرئيس ” خلال 4 سنوات سننجز المشروع بالكامل وهو مشروع قومي كبير يشمل 5ر4 مليون فدان”.وبالنسبة للشبكة القومية للطرق, قال الرئيس السيسي: “انجز منها 5 آلاف كيلومتر تربط مصر, ومعهم 135 كوبري حتى الآن تصل إلى 150 كوبري بنهاية العام باجمالي 80 مليار جنيه, لتسهيل حياة الناس والاسهام في التنمية وجذب الاستثمارات الأجنبية بفضل بنية أساسية متطورة تليق بالدولة المصرية”. وأضاف “سنشق ألفين كيلو متر في سيناء”.
وبالنسبة للمشروع الخامس, قال الرئيس عبد الفتاح السيسي, إنه مشروع الإسكان الاجتماعي الذي يخدم ما لا يقل 600 ألف مواطن ووصل إجمالي الطلب عليه بعد 15 يوما من فتح باب التقدم, إلى 370 ألف طلب, ونعمل على تسليم الجزء الأكبر منه في إبريل القادم لصالح المواطن البسيط والعدالة الاجتماعية, فضلا عن خطة لمعالجة العشوائيات الخطرة من خلال توفير 50 ألف وحدة سكنية.
وفيما يخص المشروع السادس, قال الرئيس إنه تم الانتهاء من محطات معالجة المياه تكفي ل`20 مليار متر مكعب, بالإضافة إلى مشروع آخر جاري تنفيذه يوفر 7 مليار متر مكعب تعالج معالجة ثلاثية.
وحول المشروع القومي للكهرباء, قال السيسي “ضاعفنا الكهرباء المنتجة من 27 ألف ميجا وات إلى الضعف بتكلفة 400 مليار جنيه, للإسهام في نهضة البلد بعد كبوة استمرت لفترة طويلة وكان لابد من الجهد والعمل والقرار بهذا المستوى”.
وأضاف “وننشئ 7 مدن جديدة وهو المشروع القومي السابع قي شرق بورسعيد الإسماعيلية الجديدة والسويس الجديدة والعلمين العاصمة ومدينة الجلالة, على مليار متر أرض, لو المتر بألف جنيه اتحدث عن ألف مليار جنيه أو تريليون جنيه, والتنفيذ بدأ بالفعل وفي أغسطس نفتح مزرعة سمكية على 20 ألف فدان في كفر الشيخ بتقنية متقدمة وكل الصناعات المطلوبة من علف وثلج وفوم..”.
وتابع “وأدعو الشباب إلى أخذ حوض أو اثنين أو ثلاثة مع توافر التعليب والنقل وخلافه, وهو تسهيل للشباب بعيدا عن البروقراطية والفساد. وفي أكتوبر القادم نفتتح مزرعة شرق التفريعة على مساحة 25 الف فدان باجمالي تريليون و300 مليار جنيه للمزرعتين السمكيتين, وخفضنا التكلفة إلى تريليون و40 مليارا فقط”.
وأكد السيسي قائلا “لو خفت لن يتم تنفيذ أي من هذه المشروعات, لا الآن ولا بعد 10 سنوات, وكل جنيه تابعته لأضمن أنه يتم وضعه في المكان السليم خلال العامين الماضيين”.

وقال الرئيس “هناك مشروع قومي آخر لن أتحدث عنه لأنه قصة أخرى, ومصر يجب أن تكون دولة حقيقية لأننا الآن في أشباه دولة .. ونتحدث عن دولة قانون ومؤسسات تحترم نفسها ويحترمها العالم. والناس لن تتركنا, وكلما نجحنا يبحث أهل الشر عن مكائد أكبر .. ولذا خلوا بالكم”.
ودعا السيسي, المصريين إلى عدم السماح بالخلاف أبدا .. وقال “إن مصر قوية بوحدة المصريين”.. وشكر كل من ساهم في البناء والتعمير وإعطاء عمل لكل المصريين. كما دعا الرئيس, شركة الريف المصري إلى عدم التأخر أكثر من ذلك والانتهاء من إجراءات طرح المليون ونصف المليون فدان, على المستفيدين من المشروع بحيث خلال عام يكون قد تم الانتهاء من زراعة كل المليون ونصف المليون فدان.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حملة مع السيسي للحصاد 2018

جارٍ التحميل نموذج دعم حملة مع السيسي للحصاد 2018 …