الرئيسية / ارشيف الطليعة / السيسي لـ”وزراء الشباب العرب”: يجب تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة

السيسي لـ”وزراء الشباب العرب”: يجب تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة

77777777777777

خدمة خاصة عن – مصر 11

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، امس الإثنين، وزراء الشباب والرياضة العرب، ورؤساء مجالس الشباب والرياضة بالدول العربية، بحضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة.

 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالوزراء العرب، وأكد ضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام بقضايا الشباب، لا سيما في ضوء ما يشهده عالم اليوم من تطور في وسائل الاتصالات والتواصل الاجتماعي والإعلام.

 

وشدد السيسي خلال اللقاء، على ضرورة تحصين عقول الشباب العربي ضد الأفكار العنيفة والمتطرفة، وترسيخ أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الوطنية، مشيرا إلى أهمية عدم ترك المجال لملء الفراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة، ومشيدا في هذا السياق بالحملة التي أطلقها وزراء الشباب العرب أمس، بعنوان “لا للعنف، لا للتطرف، لا للإرهاب”.

 

وأكد الرئيس، أهمية الارتقاء بجودة التعليم وارتباط ذلك باستثمار طاقات الشباب العربي في مختلف المجالات، مشيرا إلى ما يساهم به التعليم في الوصول إلى وعي وإدراك حقيقي لدى الشباب، يُمكّنه من مواجهة الأفكار والمفاهيم المغلوطة.

 

كما تناول الرئيس، محورية دور الإعلام بوصفه أداة مؤثرة على الشباب، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالرسالة الإعلامية وتجديدها بهدف مواكبة العصر، وزيادة وعي الشباب بالموضوعات المختلفة.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …