الرئيسية / اخبار مصرية / الشركات تستجيب لمبادرة عمرو أديب “الشعب يأمر”

الشركات تستجيب لمبادرة عمرو أديب “الشعب يأمر”

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%a8-%d9%8a%d8%a3%d9%85%d8%b1

كتبت – هناء أحمد :

“الشعب يأمر” مبادرة أطلقها الإعلامي عمرو أديب منذ أيام، حيث لاقت روجًا على الأوساط الاجتماعية والشارع المصري أيضا؛ فأعلن العديد من أصحاب الشركات الغذائية والخدمية استجابتها للمبادرة، وقررت تخفيض تراوح بين 20 إلى 25 بالمئة، وذلك لرفع المعاناة على المواطن المصري بشأن ارتفاع الأسعار.

في هذا التقرير نستعرض، بعض المنتجات التي تهم المواطن العادي، وعرض معظمها الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “كل يوم” على فضائية أون.

وبعض رؤساء الشركات قرروا بيع المنتجات دون الحصول على أى ربح، الذي يعطي رسالة للموردين والمنتجين بعدم الجشع واستغلال المواطن البسيط، فضلا عن قيام وزارة التموين والتجارة والصناعة بتوافر مجمعات استهلاكية لتوافر السلع للمواطنين.

– مكتبات سمير وعلي، قررت تخفيض 20 بالمئة لرفع المعاناة على كاهل الأسرة المصرية مع بدء العام الدراسي الجديد بشأن ارتفاع الأسعار.

– منتج زيت شطارة، كان سعرها 9.75 وأصبح 8.25 جنيهًا بتخفيض أكثر من 25 بالمئة.

– مجموعة السلاب للسيراميك قررت تخفيض 20 بالمئة.

– مجموعة فتح الله ماركت قررت عرض السكر بخمسة جنيهات أو تزيد بمقدر قليل جدًا، وقال خالد فتح الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة فتح الله، إن التخفيض الذي أعلنته المجموعة دون أى ربح و”أهم حاجة الزبون”.

– منتجات ريجينا ومكرونة ستار، تبلغ 190 قرشًا بتخفيض 25 بالمئة، ومكرونة مصرية بجنيهن و90 قرشًا، ومكرونة أثنين كيلو ونصف بـعشرة جنيهات فقط.

– بسنت فؤاد مسؤولة العلاقات الخارجية بشركة جهينة قالت إن لبن بخيره نصف كيلو أصبح بـ 3.85 بدلا من 4.75 جنيهاً.

– مجموعة ديري جبنه مثلثات بجنيهن ستصبح 1.60 قرشًا.

– عمر سعودي رئيس مجلس إدارة سوبر ماركت سعودي قرر البيع بدون ربح لمدة 3 شهور.
– هايبر وان قرر: توب فاليو مسحوق غسيل 4 كيلو بـ 34.95 جنيهًا، توب فاليو لبن بودرة عليه تخفيض 25 %، توب فاليو مكرونة بـ 4.15 بدلا من 5 جنيهات، توب فاليو صلصة خفضت 20 %، توب فاليو أرز 20% ، السكر بـ 4.95 جنيهًا وكافة المنتجات الاستهلاكية عليها 20% تعبئة هايبر وان.

– أحمد لطفي العضو المنتدب لاكتريز حلاوة، قال إن المجموعة قررت تخفيض على جبنة نستو كول كاو بجنيهين فقط، لبن طعمة بتسعة جنيهات أصبح بـ 6 فقط، وعصير طعمة نكتار بـخمسة جنيهات بدلا من 6.60 قرشًا.

– مصطفى رجب العضو المنتدب لسلسة أولاد رجب، أكد على توزيع المنتجات دون الحصول على ربح بـ 73 فرعًا، وسعر كيلو السكر بالشركة القابضة 4.95 قرشاً.

– مجموعة شركات أرما تعلن عن منتج الزيت بـ 8 جنيهات وربع بدلا من 9 جنيهات و75 قرشًا.

– قالت نهال سعيد شركة” كيميت” للاغذية الطبيعية ، إن كيس البسكويت والمقرمشات تم تخفيض سعره بدلا من 7 جنيهات سيكون بـ 5.60 فقط.

– خير زمان، قرر عرض المنتجات بدون ربح مادي لمدة 3 شهور، وخصم 30% على المنتجات الخاصة به، يوجد بها أرز بـ 4 جنيه ويوجد عليه لوجو خير زمان والشعب يأمر، كما تم خفض سعر لبن لبنيتا إلى 6 جنيهات فقط، وسيتم إدخال السوق أكثر من مليون عبوة، والسكر بـ 5 جنيهات.

– أعلن جمال عريف مجموعة شركات “هارفيست والبوادي”، أنه تم الاستجابة لمطالب الشعب بخفض أسعار السلع الاستهلاكية، فالشركة قامت بـ خفض سعر فول “هارفيست” بـدلا من 5 جنيهات سيبقى 3.80 جنيه، و طحينة البوادي  19.60جنيه، و حلاوة البوادي 17.20 جنيه.

– قال محمد قنديل العضو المنتدب “للرشيدي الميزان”، إن المجموعة خفضت سعر علبة “حلاوة طحينية” كان بـ  23 جنيه، وأصبحب بـ 19 جنيه لمدة شهرين، وبرطمان الطحينة 28 جنيه، بسكوت حلاوة بالقشطة سكالانس بـ 1 جنيه والعلبة كاملة بـ 10 جنيه، شيكولاته بالبندق كويكي 23 ستكون بـ 19 جنيهًا فقط.

– مترو ماركت، قام بتحريك 25 منفذ بيع متجول لتوصيل كافة السلع بأسعار مخفضة لمناطق الدلتا والصعيد، حيث قال ضياء رأفت مدير  العلاقات العامة لمترو، إنه يسير على خطى القوات المسلحة ووزارة التموين.

– توابل وبهارات “باب الشام” قررت خصم 20% .

– سوبر ماركت “اللولو”، قرر خصم 20% على كافة المنتجات الخاصة.

– قال تامر يونس مدير العلاقات الخارجية لشركة “بروكتيل جامبل”، إن هناك خصم 30 % إلى 40% على كافة المنتجات بمناسبة مرور 30 عامًا على وجود الشركة في مصر ، ومسحوق غسيل اريال 280 م بـ 5 وسيكون 4 جنيهات، والـ 40 جرام بـ 90 قرش، بونكس 3 كيلو  بـ 40 جنيهًا، هيند اند شولدرز شامبو بـ  7.5جنيه، بامبرز العبوة الكبيرة بـ 65 بدلا من 80 جنيه.

– شركة “جريت فودز” خفضت أسعار، لانشون “سانسانا” 32 جنيه للكيلو بدلا من 54 جنيه، كما أن التخفيضات ستصل لـ 35 % ، وفول رويال بـ 2.65 جنيهًا، وصلصة البساتين 2.60 جنيهًا، عصير “جوسي اب” 1.65 جنيه، وعصير اوكيه  بـ 1.25جنيه.

– أكد أحمد النجار مدير عام الادارة التجارية لسوبر ماركت “سبينيس”، عرض المنتجات بدون ربح لمدة 3 شهور، وخصومات تصل لـ 20% لجميع منتجات سوبر ماركت انتاج سبينيس، ووجود سكر وزارة التموين بـ 5 جنيه.

– زيت مرجانة 800 ملي  بـ 10 أصبح بـ 8.25 جنيهًا.

– أعلنت شركة “بيتي” للعصائر والجبن والذبادي عن مشاركتها في مبادرة “الشعب يأمر”، وذلك من خلال إصدار إعلان رسمي عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مؤكدة أنها ستقوم بتوفير كافة المنتجات بأسعار مميزة لكل المصريين قريباً”.

ولا تزال بعض الشركات تشترك في المبادرة لرفع المعاناة على المواطن البسيط.

وكان تجار قد هاجموا الإعلامي عمرو أديب عقب طرحه للمبادرة؛ مؤكدين أنه ليس مسؤولًا في الدولة أو اقتصاديًا له خبرة في السوق والأسعار، قائلين “من هو عمرو أديب لكي يطالب أو يتبنى مبادارات؟”.

وطالب التجار من الإعلامي أن يبدأ بنفسه وجميع الإعلامين في هذه المبادرة ويتبرعون بـ 20 في المئة من رواتبهم 3 شهور في العام، وفي هذه الحالة سيوافق التجار على هذه المبادرة.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

ليلي الشيباني : تنضم للمكتب السياسي لقائمة في حب مصر أتجمعنا

أعلن محمد الجيلاني المنسق العام لقائمة في حب مصر أتجمعنا عن انضمام  الاستاذة ليلي الشيباني …