الرئيسية / ارشيف الطليعة / الشيخ عكرمة صبري يندد بالقطار الهوائي الإسرائيلي بين المسجد الأقصى وجبل الزيتون

الشيخ عكرمة صبري يندد بالقطار الهوائي الإسرائيلي بين المسجد الأقصى وجبل الزيتون

الشيخ عكرمة صبري

كتبت – هناء أحمد :

ندد رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري بإقامة بلدية الاحتلال الإسرائيلي القطار الهوائي بين المسجد الأقصى وجبل الزيتون.

وأكد رفضه لإقامة هذا القطار الذي تنوي إسرائيل تنفيذه خلال العامين القادمين، قائلًا إن «هذا المشروع مرفوض لأن مسار هذا القطار يمر فوق الأراضي الوقفية والقصور الأموية، وهذا اعتداء صارخ على حقوق المسلمين، ولا يجوز ممن يقوم بمشاريع تطويرية سياحية أن تكون على حساب الآخرين وأملاكهم». وطالب صبري في تصريح له، بلدية الاحتلال في القدس بالتراجع عن هذا المشروع، الذي يغير معالم المدينة المقدسة، ويشوه منظرها ويعتدي على بنائها.

وفي سياق آخر، تحدث الشيخ صبري عن فرض بلدية الاحتلال ووزارة المعارف الإسرائيلية هذا العام المنهاج الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن هذا المنهاج يزيف الحقائق والمفاهيم، ويلغي الهوية الفلسطينية.

من جهة أخرى أكد مركز معلومات وادي حلوة تصاعد اقتحامات المستوطنين وانتهاكاتهم للمسجد الأقصى المبارك خلال شهر أغسطس المنصرم، إضافة الى هدم المنشآت السكنية والتجارية في مدينة القدس المحتلة بحجة «البناء دون ترخيص».

وأبعدت سلطات الاحتلال الشهر الماضي 33 مواطنًا عن الأقصى، بينهم امرأة، وثلاثة من موظفي الأوقاف، وثلاثة فتية، لفترات تتراوح بين 5 أيام و4 أشهر.

وحسب التقرير، فقد واصلت سلطات الاحتلال اعتقالاتها في مدينة القدس، حيث رصد مركز المعلومات اعتقال 139 فلسطينيًا، بينهم 32 قاصرًا، وثلاث نساء، وثلاثة مسنين.

من جانب آخر أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية، أمس، نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه مراكب الصيادين شمال قطاع غزة. ونقلت وكالة «معا» الفلسطينية للأنباء عن شهود عيان قولهم إن زوارق الحربية الاسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها باتجاه مراكب الصيادين في بحر السودانية شمال غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

مدير مكتب التموين بالسويس : حق المغتربين تغير مكان بطاقتهم

كتب جمال شوقى     صرح مجدي عبد العال مدير عام التموين بأن المواطنين المغتربين …