الرئيسية / سيارات / الصورة السيلفي مفتاح السيارة الجاجوار

الصورة السيلفي مفتاح السيارة الجاجوار

%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d9%85%d9%81%d8%aa%d8%a7%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9

كتبت – هناء أحمد :

أزاحت شركة جاجوار لاند روفر النقاب عن تقنية جديدة لفتح أبواب السيارات.

وأوضحت الشركة البريطانية لصناعة السيارات أن هذه التقنية تعمل على تمييز ملامح الوجه من خلال التقاط صورة سيلفي، وتحليل طريقة المشي، حتى تتمكن من تحديد هويّة مالك السيارة عندما يقترب منها، وبالتالي تفتح الأبواب له دون الحاجة إلى مفاتيح.

ووفقا لما أورده موقع دايلي ميل البريطاني فإن الشركة كشفت تفاصيل حول هذه التقنية عند تقديمها طلبا للحصول على براءة الاختراع، لكنها لم تحدد موعدا لتوفر هذه التقنية.

وبحسب ما أفادت به جاجوار لاند روفر فإن تزويد السيارات بهذه التقنية يكون بتثبيت كاميرات خلف شبابيك أبواب السيارة، حتى يكون بوسعها التقاط صورة ثابتة أو تسجيل فيديو للأشخاص الذين يتحركون بجانب السيارة ثم يقفون عندها، ثم تقارن صورهم بالصور المخزنة في كمبيوتر السيارة، وفي حالة التطابق تفتح أبواب السيارة.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الخاصية التي تخول للسيارة التعرف على مالكها يمكنها أن توفر على السائقين عناء البحث عن المفاتيح في حقائبهم عند الاقتراب من السيارة، كما ستساعدهم أكثر عندما يكون معهم الكثير من أكياس التسوق.

وأوضحت الشركة كيفية تثبيت الكاميرات على جانبي السيارة بزوايا معينة تمكّنها من التقاط حركة السائق إذا جاء من الأمام أو من الخلف، كما لو كان يسير على رصيف على سبيل المثال.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حواجز ذكية للطرق السريعة تمنع حوادث المرور

كتبت – هناء أحمد : قامت شركة “ETI CO LTD” الكورية الجنوبية، بتصميم اختراع ذكي …