الرئيسية / حظك اليوم / الطالع الفلكى الخَمِيس 1/3/2018..لُوسِينَا الأصِيلَة!

الطالع الفلكى الخَمِيس 1/3/2018..لُوسِينَا الأصِيلَة!

*اليوم 22 أمشير قبطى، 1 آذَار رُومى، 13 جُمَادى ثَانِ، ميمُون للغاية.
قال الحكيم المصرى: -تِعَرّضِى نَفْسِكْ للخطرعشانِى؟ (أنا رُوحِى فداك) – ربّنَا مَيِحْرِمْنِيش مِنّك.(نور الشريف من فيلم العار-1982)
*القمر فى العذراء “غربيّاً”
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة “مُخيّرين” وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
*شهر آذَار مارس….
آذار كلمة سريانيّة ذات أصل بابلى، بالفارسيّة القديمة تعنى آدَارُو/النّار،لكن أصل الكلمة آذار بابلى آشورى تُلفظ هادار بمعنى الصّوت الصّاخب بسبب إشتداد العواصف والزّوابع الرّبيعيّة مع قرب إنتهاء الشتاء،وكانو يسمونه شهر السّبعة أو شهرالأرواح السبعة المدمّرة لذلك كانو يقيمون الصلوات لله تَعَالى لطرد أيّة أرواح شريرة أوأصوات مُخيفة ، لفظ آذار أيضاً مُشتق من لفظ آزَار/أزوراء-عاشورَاء رَمْزَاً-وهو الشقيق الذى قُتل على يد شقيقه الشرير سِتْ ويكون بزوغه من جديد من عالمه السفلى فى 21 مارس،فطوال الفترة السابقة كانت الحياة للنباتات تحت سطح الأرض بنمو جذورها ومع بشائرالربيع يبدأ آزار/النباتات فى الإزهَارمن جديد بمشيئة الله تَعَالى.
 مارس أوماريتْيوس المسئول عن الحرب عند قدماء الرّومان هو أيضاً الحارس على مخزون المحاصيل الزّراعيّة المطلوب منه تأمينها ضد اللصوص والغزاة،كان شهر مارس هو أول شهورالسنة الشمسية قبل إضافة شهرىْ يناير وفبرايرفى العام 45 قبل الميلاد على يد يوليوس قيصر،وعادة ما يبدأ نشاط الجيش الرّومانى ومواسم الزّراعة معاً مع بداية هذا الشهر وتستمر حتى نهاية شهر أكتوبرمع نهاية الحصاد وعودة الطقس للبرودة من جديد ، اليوم هو عيد ماتْرُونَاليَا أو ماتروناليس فى رُومَا القديمة حيث يتم الإحتفال بـ جُونُو لوسِينَا الأم رَاعِيَة الأمهات والطفولة ،ويتم زيارة الأمهات والنّساءلمعبد جونو لوسينا/268 قبل الميلاد،ويذهبْنَ لتقديم الصلاة لله تعالى أن يديم عليهنّ الذرّيّة وحياة أزواجهنّ، وعليهن أن تكون شعورهنّ غيرمربوطة بأيّة فيونكة ولايُسمح لهنّ بارتداء أحزمة أوأى عقد مربوطة بأى مكان من ملابسهنّ أثناء الزيارة، بالمنزل يقوم الزّوج بإهداء الهديّة لزوجته والإبنة لأمّها بمناسبة هذا العيد ، ويقوم الزوج بالصلاة لله تَعَالى للحفاظ على سلامة زوجته وأطفاله،أما الزوجة و الأم فتقوم بإعداد وجبة طعام وتقديمها للخدم أو العبيد والفقراء.
والآن إلى جولة لأهم محطات عبور الكواكب خلال شهر مارس غربياً-ترُوبِيكَال سِيسْتِمْ وتأثيرها عام شامل لجميع الأبراج بتوقيت القاهرة….
(2 مارس) القمر بدرٌمُكتمل فى سماء القاهرة فى برج العذراء فى الثانية و51 دقيقة فجراً، تركيز ذهنى للتحصيل الدراسى ، التداوى بالأعشاب والطب البديل ، إنقاذ وتبنّى حيوان أليف، والأهم فرصة لعثورك على عروس/عريس الأحلام لمن طالت عزوبيتهم.
(6 مارس) عطارد ينتقل للحمل فى التاسعة و34 دقيقة صباحاً ،إبتعد عن التهوّر اللفظى او الردود الكلاميّة السريعة دون تفكير، إبتعد عن المُجادلات والمناقشات العقيمة التى لاتولّد إلا العداوات المجانية ، وظّف طاقة عطارد الكلامية فى برج الجرأة فى المُطالبة بحقوقك الوظيفية والمالية أو الدفاع عن المظلومين إن كنت محامياً.
(7 مارس) الزّهرة تدخل الحمل فى الواحدة و45 دقيقة فجراً ، المشاريع العاطفية الجديدة لابد أن تكون داخل إطار الزواج والتقاليد والقشيَم الأخلاقيّة ، بداية فريش لدورة فلكية جديدة للمتزوجين لتجديد حياتهم الزوجية من جديد.
(17 مارس) ولادة الهلال الجديد فى الثالثة و 11 دقيقة عصراً فى برج الحُوت ، قدرات الخيال والإبداع الفنى متوفرة إن كنت فناناً أو هاوياً للفن والأدب ، كما أنها فرصة مواتية للبدء بتقفيل وإنهاء إتفاقات لفترة فائتة بحلوها ومرّها إستعداداً للربيع.
(17 مارس) المريخ ينتقل لبرج الجدى فى السادسة و40 دقيقة مساءً ، الجدى برج علوّ وقوّة المريخ لأنه يقلص من صفات المريخ السيشة كالتهور والإندفاع دون حساب ، فترة مناسبة للبدء برياضة بدنية لبناء عضلاتك أو رمى أساس لبناء لبرج سكنى يستلزم قوّة بدنية لكنها تحت قوانين زحل للحساب والهندسة.
(20 مارس) الشمس تدخل برج الحمل فى السادسة و15 دقيقة مساءً مُعلنة بداية فصل الربيع وإنتهاء وسم الشتاء الفائت بحلوه ومرّه ، عليك التفاؤل والإستبشار ببرج البدايات والولادات الجديدة وعدم الإلتفات لمشاريع العاطفة أو العمل الفاشلة بالماضى فما فات قد فات وانتهى الأمر وعليك الآن البحث عن ولادة جديدة.
(31 مارس) الزهرة تدخل الثورفى السادسة و53 دقيقة صباحاً ، يعنى إرتفاع فى شهيّتك للطعام والشراب والجنس والأناقة والعطور ولاعيب طالما بالحلال ، هذا مفيد لشحنك بالطاقة من جديد مع فترة الربيع لتتمكن من واجهة أعباء الحياة بتذوق نصيبك من متع الدنيا الحلال.
(31 مارس)  القمر بدرٌ مُكتمل فى الثانية و36 دقيقة ظهراً فى برج الميزان ، إستكمالاً للدخول الزهرة لبرج الثور فالميزان أيضاص تحكمه الزهرة واليوم 31 مارس أكثر من مناسب لأداء واجباتك الزوجية ،تصفية خلاف بين زوجيْن ، إرجاع مُطلقة لعصمة زوجها ، التقدم لخطبة عروسة بنسبة نجاح مرتفعة.
*اختَرت لَكَ من قَنَاة يُوتُيوب
أغانٍ تُعبّر عن الطاقة ا فالألحان سريعة تُعبّرعن المرّيخ/مارس وحماسه المشهور.
1- Elvis Presley-A Little Less Conversation
2-75 anni di Renato Carosone – Per Elisa (Beethoven)
3-Screamin Jay Hawkins – I Put A Spell On You
4-TOM JONES & JERRY LEE LEWIS – 1969
5-Elton John – I don’t wanna go on with you like that
6-Chuck Berry – Johnny B. Goode live
*إلى الطّوالع اليوميّة….
برج الحمل: فى علاقتك العاطفيّة إحرص على التمسّك بالحدود الأخلاقيّة إن كنت لاتزال فى مرحلة الخطوبة،وابتعد عن إفتعال المشاكل مع زوجتك إن كنت متزوجاً.
برج الثور: ضع أموالك بين ضلوعك إن أمكنك، الوقت غير مُناسب لمشاريع باهظة التكاليف ،لاتضع بيضك كله فى سلة واحدة ثم تشتكى الكوابيس.
برج الجوزاء: دعوة لحضور حفل إجتماعى حفل زفاف أو تجمّع عائلى ،لا تُهمل الدّعوة رُبّما وجدت رزقاً لاتتوقّعه فى المكان.
برج السّرطان: هناك من  قد يرغب فى إستغلالك لآخر رمق، ساعد  قدر إمكانك دون الإنغماس فى مشاكل الآخرين.
برج الأسد: لاتقبل الأموركما تُقدّم لك، لن تتأذى إن قمت بالسؤال لماذا؟ كم؟ متى؟ قد يكون أسلوبنا الطيب مع الآخرين تشجيعاً للخطأ دون قصد ، درهم وقاية.
برج العذراء: هاتفك قد لا يتوقّف عن الرّنين، علامة ميمُونة تفيد أنك محبوب من الكثيرين ، لكن لا تَنْسَ أن تَصِلَ رَحِمَك وإن قَطَعَك.
برج الميزان: لاتأخذ قرار تحت حالة غضب أو سعادة فصاحب الحالة العاطفية لايُفكر بموضوعيّة،إنتظر حتى تسترجع ثباتك الإنفعالى ثم فكر بهدوء.
برج العقرب: أحدهم قد يضغط عليك لتلتزم معه بمشروع أنت لاترغبه، لا تخجل من قول كلمة لا لأن خجلك قد يكلفك،لا تكشف مركزك المالى لكل من هبّ ودَبّ.
برج القوس: لسانك الحلو وعباراتك تشبه قطرات العسل تعمل المعجزات فى تنقية العلاقات المتوترة مع الآخرين ،الكلمة الزّين تقضى الدّيْن ، بمشيئة الله تَعَالى.
برج الجدى: تركيزك على أحد أفراد أسرتك تعليميّاً أو صحّيّاً، زيارات واردة لعيادات الأطباء ومعامل التحاليل أوفحص المستوى الدراسى للأبناء.
برج الدّلو: هدوء أو روتين لكنّه ليس مُمِلّ لشخص مثلك يعشق الحياة الأسريّة ، حاول أن تكون مُفيداً بمساعدة والدتك أو زوجتك أو تلبية طلبات أسرتك.
برج الحُوت: البداية الصحيحة تعنى إنهاء نصف الطريق ، هذا يعنى أن تُدقّق فى صغائر الأمور فى عملك مهما بدت تافهة فمنها يأتى الفشل،لتوفر الوقت والجهد.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حظك اليوم مع الطليعة نيوز

الاربعاء 29 مارس ,2017 برج الحمل مهيناً:  اليوم جيد علي الصعيد المهني ستقوم ببعض الاتجازات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *