الرئيسية / فيديو / الكفاح الشعبي ضد العدوان الثلاثي : من بطولات المخابرات المصرية ( 1 )

الكفاح الشعبي ضد العدوان الثلاثي : من بطولات المخابرات المصرية ( 1 )

check estrace price comparison and read estrace reviews before you buy estrace online from licensed canadian estrace vaginal cream 42.5gm x 1 0.0001. الكفاح المسلح في بورسعيد

عرض وتقديم/ عمرو عبدالرحمن
تمر علينا هذه الأيام ذكريات البطولات الشعبية الكبري التي قام بها رجال ونساء مصر الأبرار ، جنودا ومدنيين ، انصهروا جميعا في بوتقة واحدة من النضال ضد قوي الاستعمار الصهيو غربي .

تمر الذكريات ونحن نخوض نفس النضال ضد نفس العدو ، فقط تغيرت الخطط والتكتيكات ولكن الاستراتيجيات واحدة هنا … وهناك .

والسطور التالية تحتضن جوانب من ذكريات هؤلاء الأبطال والأحداث الجسام التي تصدوا لها وارتقوا بها إلي أعلي مراتب الشهادة والفداء في سبيل الوطن ، كما سنري ؛

find prednisone itchy skin treatment for cats and dogs at 1800petmeds. buy prednisone allergy relief online generic name prednisone (pred’-ni-zone) 

أثناء العدوان الثلاثي على مصر 1956 عملت المقاومة السرية المسلحة وفق تنظيم محكم، تحت إشراف الرئيس جمال عبدالناصر. الوثائق أدناه، صدرت بموافقة البكباشى عبدالفتاح أبو الفضل وتحت إشرافه ، ووقعت من كل من الصاغ أ.ح سعد عفرة، مبعوث الرئيس عبد الناصر، لتولى قيادة المرحلة الثانية من المقاومة، التى تتميز برفع مستوى عمليات المقاومة المصرية.

prednisone 10mg tablet price. buy prednisone online weblink. street pockets, therapeutic adoption, and the canoe effect had told into adverse priest hours by 

ولقد إنعكست تلك المرحلة في خطف الضابط أنطونى مورهاوس، إبن عمة الملكة اليزابيث ملكة إنجلترا ، وإغتيال الماجور جون وليامز ، رئيس مخابرات القوات البريطانية في بورسعيد “وقد قام بهذه العملية السيد عسران”، علاوة على عملية مهاجمة معسكر الدبابات البريطانى بالصواريخ – وهى عملية مشتركة مع مجموعة الصاعقة ، تولى قيادتها الملازم إبراهيم الرفاعى، وعملية مهاجمة مقر كتيبة بريطانية في مبنى مدرسة الوصفية نهارا، بالاضافة إلى زيادة عمليات الكمائن بالقنابل اليدوية لدورياتهم الراكبة والسائرة في المدينة.

أولا: أصدر الرئيس جمال عبدالناصر قراره الجمهورى بتشكيل المقاومة السرية الشعبية وتعيين البكباشى عبدالفتاح أبو الفضل فيما بعد مسؤولا عن المقاومة الشعبية في بورسعيد “نائب رئيس المخابرات العامة فيما بعد”.
ثانيا: عين الرئيس جمال عبد الناصر الصاغ كمال الدين حسين (من أعضاء مجلس قيادة الثورة ومن الضباط الأحرار الذين قامو بالثورة يوم 23 يوليو 1952)، ليقود المقاومة الشعبية في الاسماعيلية حيث كان كمال الدين حسين مسئولا عن كافة تشكيلات الحرس الوطنى، فتوجه كمال الدين حسين إلى الاسماعيلية، وبقى في مسؤلية هناك حتى إنتهى العدوان وغادرت القوات الأنجلوفرنسية المعتدية أرض مصر فرجع إلى القاهرة.
ثالثا: كان يشارك كمال الدين حسين في قيادة المقاومة الشعبية كل من المسئولين التالين تحت إشراف البكباشى زكريا محيى الدين رئيس المخابرات العامة والمشرف العام على المقاومة في جميع أنحاء الوطن العربى:
1 – الصاغ محمد كمال ألدين رفعت القائد ألعام لتجمعات المقاومة السرية في منطقة القنال والمنسق العام للمقاومة في ألوطن العربى والعمليات والمخابرات الخاصة بالمقاومة والمسئولون المباشرون عن قواعد التدريب والإمداد والتسليح.

estrace vaginal cream over the counter. order estrace vaginal cream from united states pharmacy. estrace vaginal cream blogs. online estrace vaginal  amoxil 500 mg price amoxil reviews amoxil online

2 – البكباشى محمد عبد الفتاح أبو الفضل مسئولية تحقيق مهمتة التاريخية قائد المقاومة والمنفذ للعمليات السرية والعسكرية ضد قوات الإحتلال في بورسعيد) بناء على أوامر الرئيس جمال عبد الناصر.

estrace . order estrace online , estrace next day no prescription needed. want estrace with discount? our pharmacies is the most trusted online drug 

3 – كان يصاحب البكباشى عبد الفتاح أبو الفضل كل من ضباط المخابرات التالى أسمائهم.

أ – اليوزباشى سمير محمد غانم “قائد العمليات الفدائية والمقاومة والتنسيق مع قوات الصاعقة.

buy zyban online canada buy bupropion

ب – الملازم فرج محمد فرج قائدا للإتصالات اللاسلكية في بورسعيد وخارج بورسعيد “كان مسؤلا عن جهاز اللاسلكى المخبأ في منزل يحى الشاعر، للاتصال برئاسة الجمهورية وإدارة المخابرات العامة في القاهرة”.

ج – الصاغ أ. ح. سعد عبدالله عفرة ” قائد المرحلة الثانية في المقاومة السرية” وقد تسلل الى بورسعيد متنكرا في زى رجال الأسعاف ليتولى قيادة المقاومة بدلا من البكباشي عبدالفتاح ابوالفضل الذى أستدعى الى القاهرة للاشراف على جميع عمليات المقاومة في القنال”.

د – الصاغ محمود حسين عبدالناصر “مدير مكتب رئيس الجمهورية أنور السادات فيما بعد من المسئولون عن مجموعة ألتخطيط وتزويدنا بالأسلحة.

dec 5, 2014 – more info about “ prednisolone online“. buy cheap generic prednisolone online without prescription. buy prednisolone 5mg tablets. may 10 
order online at usa pharmacy! weight loss on generic zoloft . instant shipping, zoloft generic camber.

هـ – اليوزباشى محمد فائق ك”وزير الإعلام فيما بعد” من القادة المسئولون عن مجموعة التخطيط وتزويدنا بالأسلحة “وقد تسلل الى بورسعيد وغادرها مع البكباشى عبدالفتاح أبو الفضل”.

buy valtrex 1000 mg cheap brand and generic medications.

بدأت المخابرات العامة المصرية تتخذ الاجراءات اللازمة لانشاء تشكيلات المقاومة السرية الشعبية المسلحة وتدعيمها بالأسلحة والمعدات وتولى ذلك الصاغ محمد كمال الدين رفعت القائد العام لتجمعات المقاومة السرية في منطقة القناة والمنسق العام للمقاومة في الوطن العربى والعمليات والمخابرات الخاصة بالمقاومة والمسئولون المباشرون عن قواعد التدريب والإمداد والتسليح.

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

الجديد في علاج التوحد