الرئيسية / صحة / الكمون يمتلك قدرة فائقة في إنقاص الوزن خاصة الكرش

الكمون يمتلك قدرة فائقة في إنقاص الوزن خاصة الكرش

%d9%84%d9%84%d9%83%d9%85%d9%88%d9%86-%d9%82%d8%af%d8%b1%d8%a9-%d9%81%d8%a7%d8%a6%d9%82%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a5%d9%86%d9%82%d8%a7%d8%b5-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b2%d9%86

كتبت – هناء أحمد :

يمتلك الكمون قدرة فائقة في إنقاص الوزن وخاصة الكرش بشكل فعال في غضون 15-20 يوماً إذا تم تناوله بانتظام.

ووفق ما جاء في موقع “بولدسكاي” المعني بالصحة، كشف بحث تم إجراؤه على 88 امرأة بدينة أن الكمون من المواد الفعّالة في فقدان الوزن، لأنه يساعد على حرق السعرات الحرارية.

وقدم أخصائيو التغذية أربع طرق فعالة لاستخدام الكمون في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن غير المرغوب فيها، وهي كالآتي:

  1. مشروب الكمون: يتم تحضير مشروب الكمون عن طريق نقع ملعقتين من الكمون في الماء ليلة كاملة ثم غليه في الصباح وإضافة نصف ليمونة للمشروب بعد تصفيته من الحبوب، ثم تناوله على معدة فارغة صباح كل يوم لمدة أسبوعين.
  2. مسحوق الكمون مع الزبادي: لإنقاص الوزن بفاعلية، يمكن مزج ملعقة من مسحوق الكمون مع 5 غرامات من الزبادي وتناوله بشكل يومي.
  3. مشروب الكمون بالعسل: يمكن إذابة 3 غرامات من مسحوق الكمون في الماء وتناوله يومياً، بعد إضافة بضع قطرات من العسل للمشروب.
  4. الكمون مع الليمون والزنجبيل: من الوصفات المذهلة أيضاً لإنقاص الوزن إضافة بذور الكمون لصحن من الخضراوات كوجبة عشاء، مع استخدام الليمون والزنجبيل المعروفين بقدرتهما الفائقة أيضاً على حرق الدهون. ولتحضير هذه الوجبة، يتم سلق بعض الخضراوات في القليل من الماء ثم نثر بعض بذور الكمون عليها بعد تصفيتها وإضافة البعض من عصير الليمون وشرائح الزنجبيل الطازجة.

يعتبر الكمّون من النباتات شائعة الاستعمال، فهو يستعمل في الكثير من الدول كعلاج لمشاكل الجهاز الهضمي كالمغص والإسهال والانتفاخ والغازات.

وفي دراسة حديثة أجريت على أشخاص مصابين بزيادة الوزن، وجد باحثون أن تناول الكمون (كبسولة تحتوي على 100 ملغم من الزيت العطري للكمون) لمدة 8 أسابيع كان له تأثير مشابه تماماً لتأثير تناول عقار الأورليستات (أحد الأدوية المستعملة في خسارة الوزن والذي يعمل على تخفيض نسبة امتصاص الدهون من الجهاز الهضمي) في خسارة الوزن، كما أنه عمل على تخفيض مستوى الأنسولين في الدم دون تأثير فعلي على دهون وكولسترول الدم. ولكن كانت خسارة الوزن التي حصلت لكل شخص بعد 8 أسابيع من هذا العلاج هي كيلوغرام واحد. وهذا المعدل من خسارة الوزن يعتبر قليلاً وبطيئاً لمن يعاني من السمنة وزيادة الوزن، لذلك لا بد أيضا من اتّباع حمية علاجية صارمة وممارسة التمارين الرياضية للحصول على نتائج أفضل.

وفي دراسة أخرى، أدّى تناول مجموعة من الرجال المصابين بالسمنة لـ 1.5 غرام من الكمون الأسود يومياً، لمدة 3 أشهر إلى خسارة في الوزن.

كما أدى تناول سيدات بدينات لـ3 غرامات من الكمون المطحون يومياً، لمدة 3 أشهر، بالإضافة إلى الحمية منخفضة السعرات الحرارية إلى انخفاض الوزن وتراجع كتلة الدهون المتراكمة في الجسم وقياس محيط الخصر، إضافة إلى خفض الكولسترول السيء والدهون الثلاثية في الدم، في حين أنه عمل على رفع الكولسترول الجيد بشكل أكبر.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

الصحة : اعتماد 6 مستشفيات بالجودة اليابانية

كتب/ جيلانى كساب أعلنت وزارة الصحة والسكان عن افتتاح ورشة عمل مساء اليوم لتطبيق النموذج …