الرئيسية / أحداث وتقارير / اللواء الوزير: مستعدين نحفر قناة السويس في أقل من سنة

اللواء الوزير: مستعدين نحفر قناة السويس في أقل من سنة

قناة السويس الجديدة حفر علي الجاف

كتبت/ هيام نيقولا
كشف اللواء كامل الوزير، المشرف على مشروع حفر قناة السويس، تفاصيل المشروع كاملة، وشدد على أهمية تعاون الشعب المصري مع القوات المسلحة لإنجاز المشروع خلال عام.

وقال “الوزير” في حوار مع برنامج “باختصار” على قناة “المحور”، مع الدكتور معتز بالله عبدالفتاح: “إحنا متعودين على طبيعة العمل الشاق، وطبيعة الشعب المصرير العظيم، الذي تستنفر همته في وقت الشدة”.

وأضاف: “لما خططنا للمشروع أن يتم إنجازه على 3 سنوات، والرئيس السيسي فاجأ الجميع، وأدى أمر فعلي لننفذ الشغل على سنة واحدة، عملنا إعادة تنظيم لإمكانيتنا، وضاعفنا عدد الشركات فكان عندنا 17 شركة يوم الافتتاح،ودلوقتي بقينا 51 شركة”.

وتابع: “وفرنا كل الإمكانيات علشان نقدر ننفذ خلال سنة، ويتم افتتاح المشروع في أغسطس المقبل”، مضيفا: “بعون الله نقدر وبالتنظيم، نخلص المشروع”.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يعرف إمكانيات القوات المسلحة والضباط، وقتال: “كان وزيرنا واشتغلنا معاه قبل كده، هو عارف إمكانيات الضباط وعارف يوظف مين فين، ودارس الأسعار ومعدلات الأداء”.
وأوضح أن الكراكات تعمل الآن في الحفر لاستكمال بناء القناة وعمل حلقة الربط بين القناة الغربية والقناة الجديدة.

وعن التعاقد مع الشركات، قال: “بنجيب الشركة ونقولهم لا ضرر ولا ضرار وبنقوله كمان لا هتكسب كتير ولا هتخسر، وبنحلل السعر ليهم، وإحنا مش هنخليه يكسب مني 25 % لكن هيكسب 5 %، علشان يساعد مصر، ويخدم بلده”.

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“تامارا جولان” أخطر صيد لصقور المخابرات المصرية

يثبت جهاز المخابرات العامة المصرية يوما بعد الآخر مدى الحنكة والذكاء والمراوغة والقدرة على المناورة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *