الرئيسية / ارشيف الطليعة / المستشار روفائيل بولس لـ”الطريق” : الأتراك يدمرون السياحة .. و”سعيد” يقدم مبادرته لترويج منتجات مصر

المستشار روفائيل بولس لـ”الطريق” : الأتراك يدمرون السياحة .. و”سعيد” يقدم مبادرته لترويج منتجات مصر

 %d8%b3%d9%88%d8%b3%d9%86-%d8%b5%d8%a7%d8%af%d9%82-%d8%b2%d8%a7%d9%87%d8%b1

كتبت الاعلامية / سوسن زاهر صديق

777777774444444433333

أجرت قناة الطريق حديثا فضائيا هاما مع المستشار الدكتور روفائيل بولس رئيس حزب مصر القومى واﻵستاذ محمد سعيد أمين عام الحزب بالبحر اﻻحمر ، من خلال اﻻعﻻميه ازنيف صبحى فى برنامج السياسه والقانون .

 

وذلك عن انعاش السياحه ﻵنعاش اﻻقتصاد المصرى عن طريق رفع شان السياحه الداخليه والخارجيه لجلب العمﻻت اﻻجنبيه للخزانه المصريه ﻻنعاش سوق السياحه المصريه من جديد وجلب السياح .

 

وقد بدا الدكتور روفائيل بالتحدث عن السياحه بصفه عامه فى مصر وما ﻻقته من محاربات من الحاقدين على مصر . وانه من الناحيه اﻵمنيه ﻻبد من تضافر وزارة الداخليه مع وزارة السياحه لزيادة السياحه .

 

كما ذكر اﻵستاذ محمد سعيد ان اصحاب الفنادق فى المناطق السباحيه يقومون بانشاء بازارات داخل الفنادق ويحرمون خروج السياح خارج الفنادق للتسوق وهذا فى حد ذاته طارد للسياحه .

 

وذلك ﻵن اصحاب الفنادق اغلبهم من اﻻتراك ويحرضون على شراء البضائع التركيه من داخل البازارات بالفنادق وليس على تشجيع الصناعات المصريه وشرائها من خارج نطاق الفنادق .

 

كما اكد الدكتور روفائيل على المطالبه بتضافر جهود وزارة الداخليه مع وزارة السياحه لزيادة اﻻمن وعدم خوف السياح ورعبهم . وقد ضرب مثال بان البابا شنوده تم تفتيشه ذاتيا فى مطار هيثرو لزيادة اﻵمن واﻻمان وشكرهم على ذلك . فﻻبد من التدقيق فى اﻻمن والتفتيش الذاتى لزيادة اﻻمن واﻻمان للسياح وذلك فى المطارات والفنادق واﻻماكن التى تحتاج ذلك .

 

واضاف اﻻستاذ محمد سعيد ان العميل التركى واﻻتراك كانوا مسيطرين على السوق السياحى فى مصر فى اغلب الفنادق السياحيه ونحن محتاجين الى اعادة تأهيل لشرطة السياحه واﻵمن السياحى فى مصر .

 

كما تقدم اﻻستاذ محمد سعيد بمبادره من خﻻل محافظته البحر اﻵحمر لتصنيع منتجات مصريه فى البحر اﻻحمر لتكثر المنتجات المصريه وتنشط السياحه داخل المحافظه وتتطلب مساعدة المستثمرين القادرين على ذلك .

 

وقد اشار اليه الدكتور روفائيل برفع مذكره لسيادته كرئيس الحزب . اشار الدكتور روفائيل برفع مذكره لرئيس الحزب باﻻقتراحات ليتم تقديمها رسميا لوزارة السياحه ووزارة الصناعه شعبة اتحاد الصناعات وعرضها للمختصين عن طريق الحزب . وامبادره تحتاج للخروج للنور وتتطلب تبنى رجال اﻻعمال فى الصرف على المبادره للخروج الى النور .

 

كما ناشد الدكتور روفائيل رجال اﻻعمال فى مراعاة ضمائرهم تجاه مصر وليس فقط لربحهم الخاص . كما ناشد ايضا كل مصنع او ورشه بتخصيص يوم فى اﻻسبوع للسياحه للترويج للسياحه فى احد المناطق السياحيه وفى نفس الوقت للترويح عن العمال والعاملين بالمصنع . وذلك يتطلب تضافر رجال السياحه وذلك اضافة لتاريخ مصر .مثل نظام اليوم الواحد فهو ترفيه للعمال بالمصنع مثل رحﻻت شرم الشيخ والغردقه وخﻻفه . والسياحه الداخليه مهمه ايضا بجانب السياحه الخارجيه . فالمدارس لها دور كبير فى تنشيط السياحه الداخليه للتنوير حول اﻻماكن السياحيه المهمه فى مصر .

 

واعطى الدكتور روفائيل مثاﻻ لذلك مثل قصر البارون فالجميع يمر عليه رايح جاى اكثر من مره فى اليوم وكثيرا ﻻيعلمون عنه شيئ وقد ذكر سيادته بعض المعلومات عنه ان من بناه هو الكسندر مارسيل عام 1908. وقام بتشييده المهندس البارون امبان وهو بلجيكى وقام بزخرفته مهندس مصرى . كما توجد اماكن سياحيه عﻻجيه مثل واحة سيوه كمنتجع لعﻻج الروماتيزم وهى عباره عن رمال ساخنه للعﻻج . فنار اسكندريه كذلك يعتبر من المعالم السياحيه السبعه . كذلك اﻻقصر ومعابدها اﻻثريه . واسوان ومنطقة السد العالى . واﻻهرامات وابو الهول . وغيرها من المناطق السياحيه المختلفه التى تتطلب اعادة النظر فى تنشيطها .

 

والى حوار قادم فى حلقات السياسه والقانون إن شاء الله.

 

 

 

تغطية إعلامية

سوسن زاهر صديق

الأمين العام لحزب مصر القومي بالولايات المتحدة الامريكية – تكساس.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …