الرئيسية / اخبار مصرية / النائب علاء والى:قانون الإدارة المحلية بمجلس النواب الاسبوع المقبل

النائب علاء والى:قانون الإدارة المحلية بمجلس النواب الاسبوع المقبل

اعلن النائب علاء والى رئيس لجنة الإسكان، قانون الإدارة المحلية الجديد والمنتظر صدوره عن مجلس النواب، خلال الفترة المقبلة قانون فى غاية الأهمية، لأنه يقترب من المحليات وهى منطقة شائكة طوال عمرها ومتهمة بالفساد وتعطيل مختلف خطط التنمية .

 وشدد رئيس لجنة الإسكان فى بيان له اليوم أن القانون، سيستجيب لمختلف التطلعات بخصوص المجالس والإدارات المحلية وينظم انتخابات أعضائها وعملهم، وكيفية مراقبة الأعمال والمشاريع المنظمة من خلال هذه المجالس وتنفيذها على أرض الواقع.

وأشار رئيس لجنة الإسكان إلى أن القانون يعتبر طفرة حقيقية فى عمل المجالس والإدارات المحلية، وسيساهم فى حل مشاكل المحليات المتراكمة منذ سنوات.

 وكان الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، قال اليوم إن الوزارة انتهت من وضع الملاحظات النهائية من قانون الإدارة المحلية، بالتنسيق مع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع اللجنة على عقد جلسة الأسبوع المقبل، للاتفاق على وضع صيغة نهائية، لمشروع قانون الإدارة المحلية.

 وأضاف: ننتظر الانتهاء من إصدار قانون الإدارة المحلية، حتى يتم وضع آليات العمل فى إجراءات انتخابات المجالس المحلية، وما يتعلق بها من إعداد قواعد البيانات.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حملة مع السيسي للحصاد 2018

جارٍ التحميل نموذج دعم حملة مع السيسي للحصاد 2018 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *