الرئيسية / أحداث وتقارير / اليهود وتقسيم العالم الاسلامي عبر العصور ( 2 )

اليهود وتقسيم العالم الاسلامي عبر العصور ( 2 )

محمد العزبي - المحلل السياسي

بقلم المحلل السياسي/ محمد العزبي
برنارد هنري ليفي Bernard Henry Levi – BHL هو كاتب ومفكر ومخرج أفلام وفيلسوف فرنسي يهودي.

اشتهر ليفي أكثر ما اشتهر كصحفي، وكناشط سياسي. وقد ذاع صيته في البداية كمراسل حربي من بنغلادش خلال حرب انفصال بنغلادش عن باكستان عام 1971 وكانت هذه التجربة مصدرة لكتابه الأول (“Bangla-Desh, Nationalism in the Revolution”) في عام 1981 نشر ليفي كتاب عن الإيديولوجيا والفرنسية واعتبر هذا الكتاب من الكتب الاشد تاثيرا في الفرنسيين لانه قدم صورة قاتمة عن التاريخ الفرنسي . وانتقد بشدة من قبل الاكاديميين الفرنسيين من ضمنهم الاكاديمي البارز “ريمون آرون” للنهج غير المتوازن في صياغة التاريخ الفرنسي.

وكان ليفي من أوائل المفكريين الفرنسيين الذين دعوا إلى التدخل في حرب البوسنة عام 1990.

في عام 2006، وقع ليفي بياناً مع أحد عشر مثقفاً، أحدهم سلمان رشدي، بعنوان: “معاً لمواجهة الشمولية الجديدة” رداً على الاحتجاجات الشعبية في العالم الإسلامي ضد الرسوم الكاريكاتورية المثيرة للجدل التي تناولت رسول الاسلام. وفي مقابلة مع صحيفة “جويش كرونيكل” اليهودية المعروفة في 14/10/2006، قال ليفي حرفياً: “الفيلسوف لفيناس يقول أنك عندما ترى الوجه العاري لمحاورك، فإنك لا تستطيع أن تقتله أو تقتلها، ولا تستطيع أن تغتصبه، ولا أن تنتهكه. ولذلك عندما يقول المسلمون أن الحجاب هو لحماية المرأة، فإن الأمر على العكس تماماً. الحجاب هو دعوة للاغتصاب”!

في 16/9/2008، نشر برنارد هنري ليفي كتابه “يسار في أزمنة مظلمة: موقف ضد البربرية الجديدة” الذي يزعم فيه أن اليسار بعد سقوط الشيوعية قد فقد قيمه واستبدلها بكراهية مرضية تجاه الولايات المتحدة وإسرائيل واليهود، وأن النزعة الإسلامية لم تنتج من سلوكيات الغرب مع المسلمين، بل من مشكلة متأصلة، وأن النزعة الإسلامية تهدد الغرب تماماً كما هددتها الفاشية يوماً ما… وأكد أن التدخل في العالم الثالث بدواعي إنسانية ليس “مؤامرة إمبريالية” بل أمر مشروع تماماً.

وفي 24/6/2009، نشر برنارد هنري ليفي فيديو على الإنترنت لدعم الاحتجاجات ضد الانتخابات “المشكوك بأمرها” في إيران. وخلال العقد المنصرم كله كان ليفي من أكبر الداعين للتدخل الدولي في دارفور غرب السودان.

خلال افتتاح مؤتمر “الديموقراطية وتحدياتها” في تل أبيب/تل الربيع في أيار/مايو 2010، قدر برنارد هنري ليفي وأطرى على جيش الدفاع الإسرائيلي معتبراً إياه أكثر جيش ديموقراطي في العالم. وقال: “لم أر في حياتي جيشاً ديموقراطياً كهذا يطرح على نفسه هذا الكم من الأسئلة الأخلاقية. فثمة شيء حيوي بشكل غير اعتيادي في الديموقراطية الإسرائيلية”.

* كتب برنارد هنري ليفي كتاب “الحرب دون أن نحبها” يفخر فيه بالتعاون الفرنسي القطري لاحتلال ليبيا.
فالصهاينة يعتبرون دورهم في استغفال العرب و احتلال بلادهم فخر لا يقدر بمال.

** ترجمة جزء من الكتاب :
يذكر الرئيس الفرنسي بان المساعدة الفرنسية تم تسليمها من قبل قطر او عبر قطر وبأن المدربين الفرنسيين اصبحوا على الارض في ليبيا.
برنار هنري ليفي يتحدث في كتابه عن الدعم الفرنسي المقدم بواسطة قطر المتحمسة للمجلس الانتقالي الليبي.
يروي الكاتب برنار هنري ليفي ان فرنسا قدمت بشكل مباشر او غير مباشر كميات كبيرة من الاسلحة الى المتمردين الليبيين الذين كانوا يقاتلون للاطاحة بمعمر القذافي، تقرر حجمها في اجتماعات كان بعضها سريا.
ويروي هنري ليفي في كتابه “الحرب دون ان نحبها” بالتفصيل كيف اقنع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالمشاركة دبلوماسيا ثم عسكريا في النزاع الليبي.
وبعد ساعات من تشكل المجلس الوطني الانتقالي التقى في الخامس من آذار/مارس في بنغازي (شرق ليبيا) مصطفى عبد الجليل الذي تولى رئاسة المجلس.

واعترف هنري ليفي بانه “شخصية مجهولة” لكنه اقترح عليه مع ذلك نقل رسائل الى ساركوزي وقيادة وفد من المتمردين الى باريس.
وبعد دقائق اتصل هاتفيا بالرئيس الفرنسي وقال له “فكرتي هي جلب وفد من الوفد الذي تشكل الى باريس. هل توافق على استقبال هذا الوفد شخصيا؟”. واجاب نيكولا ساركوزي “بالتأكيد”.
وبعد هذا الرد الايجابي على معارضة ليبية لم يكن احد يعرفها حينذاك، يكتب هنري ليفي “ما كنت اؤمن بالمعجزات وما يحدث هنا هو معجزة”.
واستقبل الوفد في العاشر من آذار/مارس في الاليزيه. وكانت فرنسا اول دولة اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي.
وبعد ذلك جرت المشاورات في مجلس الامن الدولي وبدأت في 19 آذار/مارس العملية العسكرية الجوية التي كانت فرنسية بريطانية اميركية قبل ان يتولى حلف شمال الاطلسي قيادتها.

وفي كتابه ايضا، أكد هنري ليفي أن فرنسا قدمت مساعدة عسكرية كبيرة على الارض لقوات المجلس الوطني الانتقالي.

ويقول انه نقل منذ التاسع والعشرين من آذار/مارس الى ساركوزي حوارا اجراه مع رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي محمود جبريل، مؤكدا ان “الاسلحة الفرنسية تصل وكذلك المدربين. لدينا انطباع بان الامور تحقق تقدما”.
ويرد الرئيس “هذا صحيح لم نكن متأكدين من انهم يملكون وسائل لثروتهم واضطررنا لوقفهم. لا اسلحة كافية ولا تأهيلا كذلك”.
واتخذت المساعدة الفرنسية منحى جديدا بالزيارة التي قام بها الى باريس في 13 نيسان/ابريل عبد الفتاح يونس القائد العسكري للمتمردين ووزير الداخلية في عهد معمر القذافي. وقد تم اغتياله في 28 تموز/يوليو في بنغازي في ظروف لم تتضح بعد.
ومنتصف ليل الثالث عشر من نيسان/ابريل رافق برنار هنري ليفي سرا عبد الفتاح يونس وقادة عسكريين ليبيين آخرين التقاهم في ليبيا خلال زيارة، للقاء ساركوزي في قصر الاليزيه.

قطر – فرنسا – ليبيا

ويذكر الرئيس الفرنسي بان المساعدة الفرنسية تم تسليمها من قبل قطر او عبر قطر وبأن المدربين الفرنسيين اصبحوا على الارض. ثم سأل “الى ماذا تحتاجون بالتحديد؟”
وقدم له أحد المشاركين لائحة تتضمن من بين ما تتضمنه “مئة آلية رباعية الدفع واجهزة للبث ومئتي جهاز لاسلكي ومئة سيارة بيك آب على الاقل وبين 700 و800 قذيفة +آر بي جي7+ والف رشاش واربعة واذا امكن خمسة قاذفات صواريخ ميلان”

من جهته، اصر يونس على ضرورة تجهيز متمردي جبل نفوسة جنوب غرب طرابلس. وفي اليوم التالي استقبل في فندق في باريس مسؤول الشركة الفرنسية بانار المتخصصة بالمصفحات وهو يحمل قائمة الشركة وطلبية.
وكتب هنري ليفي ان “المواد اصبحت في المنطقة. انها بضاعة رائعة. وبما ان الشاري لم يدفع ثمنها يمكننا تسليمها بسرعة كبيرة جدا”.
واضاف نقلا عن ساركوزي ان مقاتلي جبل نفوسة تسلموا اربعين طنا من المعدات عن طريق الدول العربية الصديقة.!!!!!
وبعد اسابيع اقتاد الكاتب القادة العسكريين لمصراتة الى الاليزيه حيث قدموا الطلبات نفسها والوعود نفسها.

(ملحوظة): تمت ترجمة هذا الجزء وسنحاول نشر ترجمة الكتاب كاملاً فيما بعد.

ترجمة خطاب برنارد بالفيديو السابق:
يا شعب الميدان لديكم رابط وحلم يجمعكم بأوروباـ ليست اوربا الحسابات لكن اوربا المبادئ ليس اوربا البروقراطية لكن اوربا المبادئ، اخوتي في الميدان هناك كثيرون في اوربا يفكرون فيكم، أعرف انكم تحسون انكم وحدكم وحتى منبوذين ومنسيين و هذا صحيح نوعا ما لكن لديكم اصدقاء، المجتمع الحضاري الاوربي يخرج الآن من اوكرانيا ويوجد لديكم هنا في كييف في المقامات الديبلوماسية نساء ورجال يفكرون مثلكم ويعملون معكم لديكم امل فيهم ولكن هم ايضا يعلقون آمالهم عليكم ويعرفون انكم ان خسرتم سيخرون معكم، نحن في اوربا نعرف ان سبيلنا ومخرجنا يلعب الان هنا في ساحة الميدان ساحة الاستقلال التي حولتوها منذ شهرين الى ميدان اوروبا، يا شعب الميدان يا اخوة اوروبا ساترك كييف وقلبي مشدود لاني اعرف للاسف ان الاسوأ ممكن الحدوث لكن ساترككم وانا معجب جداً بشجاعتكم وبمثال الكرامة الذي تعطونه لاوروبا والعالم، اعجب بدمكم البارد وحس التقدير والوزن واعجب باللانظباط الذي تديرون هذه الساحة به فانتم تحبون الميدان وتحبون مدينتكم وحب المدن يسمى بالفرنسية الحضارة، هذه الشجاعة هي سلاحكم وهذه الكرامة والتحضر هي قوتكم أوكرانيا كانت حضارة قبل وجود روسيا، يوجد في كل مواطن حر في الميدان الكثير من التحضر والتمدن مما هو عند سيد السوتشي (بوتين) انتم المتحضرون الحقيقيون و لهذا ستنتصرون”.

ويتضح من خطابه دعمه الصريح لتبعية أوكرانيا للاتحاد الأوروبي وانفصالها عن روسيا.

برنارد ليفي على خطى توماس لورانس العرب حيث تواجد بعد مائة عام بثورات جديدة في القرن الحادي و العشرين:

ليفي ولورانس

برنارد ليفي في ميدان التحرير أثناء أحداث 25 يناير 2011 في مصر:

برنارد في التحرير

برنارد ليفي مع الإخواني سعد الحسيني في مصر بتاريخ 22 فبراير 2011:

برنارد ليفي مع الإخواني سعد الحسيني

برنار ليفى وأحمد السيد النجار عضو منتخب عن الصحفيين بمجلس إدارة مؤسسة الأهرام:

برنار ليفى وأحمد السيد النجار

برنار ليفي مع “الناشطة” كريمة منصور بالقاهرة:

برنار ليفي مع كريمة منصور بالقاهرة

برنارد هنري ليفي في إسرائيل:

برنارد هنري ليفي في إسرائيل

برنارد ليفي مع قبائل بن غازي – ليبيا :

برنارد ليفي مع قبائل بن غازي - ليبيا

برنارد ليفي يجاهد مع ثوار ليبيا من أجل خلافة يهودية في انتظار المسيح الدجال:

10805302_10205170659688620_1058468546_nبرنارد ليفي يجاهد مع ثوار ليبيا من أجل خلافة يهودية في انتظار المسيح الدجال

برنارد ليفي مع مصطفى عبد الجليل الإخواني رئيس المجلس الانتقالي الليبي بعد ثورة 17 فبراير 2011:

برنار ليفي مع مصطفى عبد الجليل الإخواني رئيس المجلس الانتقالي الليبي

مؤخراً في فبراير 2014 تواجد برنارد ليفي أثناء الثورة الملونة التي اجتاحت أوكرانيا:

ليفي في أوكرانيا

برنارد ليفي تاريخه حافل بتجنيد المغفلين لخدمة إسرائيل تماماً كالطريق التي سلكها توماس إدوارد في القرن الماضي…

10807025_10205170632487940_1612472123_n

 

يحرض علي الربيع الماسوني في اوكرانيا (فيديو):

https://www.youtube.com/watch?v=nTc6pb6-0Fo

برنارد ليفي يدعو أيضاً لقيام ثورة في الجزائر (فيديو):

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“تامارا جولان” أخطر صيد لصقور المخابرات المصرية

يثبت جهاز المخابرات العامة المصرية يوما بعد الآخر مدى الحنكة والذكاء والمراوغة والقدرة على المناورة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *