الرئيسية / اخبار مصرية / انطلاق الندوة التعريفية لمؤتمر “التخطيط الاستراتيجي للمشروعات وسبل تهيئة مناخ الاستثمار في مصر”، بعنوان “أبدأ مشروعك”

انطلاق الندوة التعريفية لمؤتمر “التخطيط الاستراتيجي للمشروعات وسبل تهيئة مناخ الاستثمار في مصر”، بعنوان “أبدأ مشروعك”

%d9%85%d8%b5%d8%b7%d9%81%d9%8a-%d8%a3%d8%a8%d9%88-%d8%b2%d9%8a%d8%af

كتب/ عمرو عبدالرحمن
انطلقت اليوم الخميس، الندوة التعريفية الأولى لمؤتمر “التخطيط الاستراتيجي للمشروعات وسبل تهيئة مناخ الاستثمار في مصر”، بعنوان “أبدأ مشروعك” والتي أقيمت بمقر المعهد العالي الخدمة الاجتماعية بمدينة نصر، والذي تنظمه مجموعة “ثري ايه” الدولية في 24 أكتوبر المقبل على مدار ثلاثة أيام؛ دفعًا لعجلة التنمية والاستثمار في مصر.

وشارك في الندوة كلا من عميد معهد الخدمة الاجتماعية الدكتو أحمد عليق، ومحمد حسن وكيل المعهد، والمهندس أحم إبراهيم الرئيس التنفيذي للمؤتمر، وعدد من خبراء الاقتصاد إضافة إلى عشرات الطلاب من المعهد.

البداية بكلمة أحمد إبراهيم، الرئيس التنفيذي للمؤتمر والذي أكد على ان أولى أولويات المؤتمر تهيئة مناخ استثماري جيد ومناسب لدفع الشباب لإقامة مشروعات جديدة.

وأكد إبراهيم. خلال كلمته بالمؤتمر : أن المؤتمر يناقش عدة زوايا أهمها التخطيط الاستراتيجي لاستخدام الموارد البشرية الاستخدام الأمثل واستخدام تكنولوجيا المعلومات ودور الإعلام، وإبراز الفرص والتحديات.

وأكد الرئيس التنفيذي للمؤتمر، أن هناك العديد من الدول العربية نريد نجاح هذا المؤتمر لذا تشارك فيه وبقوة مؤكدا أن المؤتمر يرسل رسالة للعالم أن مصر بها مناخ أمن للاستثمار وشباب مستعد لدفع بلاده للأمام.

كما صرح الكاتب الصحفى مصطفى ابوزيد المنسق الاعلامى للمؤتمر خلال كلمته على ان المؤتمر يبعث برسالة قوية الى العالم اجمع ان مصر لديها من المقومات والامكانات التى تؤهلها لتكون بيئة امنة ومستقرة لجذب الاستثمارات ويجب التعاون من كافة الاطراف على تشجيع فرص الاستثمار من خلال دعم جهود الدولة لرجال الاعمال الوطنين الذين يريدون دفع عجلة الاقتصادى المصرى لتحريك المياة الراكدة والخروج من الازمة الاقتصادية التى تشهدها البلاد منذ فترة لعدة اسباب
كما أكد ابوزيد على اهمية دور الاعلام ككل فى تسليط الضوء على تلك النوعية من المبادرات والمؤتمرات التى تهدف الى دعم استقرار وتهيئة مناخ الاستمرار وتعزيز قدرته على مواجهه الازمات

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في 24 أكتوبر القادم، جهات رسمية مصرية منها وزارتي التخطيط والاتصالات وجامعة عين شمس وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين والسياسيين، كما أعلنت سبع دول حتى الآن مشاركتها في المؤتمر وهي المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت واليمن وسلطنة عمان والسودان والسنغال”.

ويتناول المؤتمر 9 محاور على مدار ثلاثة أيام أهمها التخطيط الاستراتيجي وأهميته في تحسن بيئة الاستثمار وكذلك التخطيط التسويقي للمؤسسات والدول، والإبداع كمدخل للتخطيط الاستراتيجي، وأيضًا التخطيط الاستراتيجي للسياحة الرياضية.

ويصاحب المؤتمر ورشة عمل حول “سبل تهيئة مناخ استثماري حقيقي في مصر”، فضلا عن لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والمستثمرين.

ويأتي على رأس الحضور الخبير الاقتصادي الأستاذ الدكتور مصطفى هديب، نائب رئيس جامعة Escalsa بالشرق الأوسط وأفريقيا، بمشاركة عدة وفود عربية من أهم رجال ورواد الأعمال والمستثمرين في 7 دول عربية بصالة كبار الوفود بمكتبة الإسكندرية.

ويشارك بالمؤتمر كل من السفيرة غادة محفوظ مستشار العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بجامعة الدول العربية، واللواء أ. ح محمود خليفة المستشار العسكري لأمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور هاني الحفناوي أستاذ الإدارة الاستراتيجية بالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حملة مع السيسي للحصاد 2018

جارٍ التحميل نموذج دعم حملة مع السيسي للحصاد 2018 …