الرئيسية / اخبار / بأمر السيسي : اعادة تأهيل الصناعات الثقيلة والبداية بالحديد والصلب

بأمر السيسي : اعادة تأهيل الصناعات الثقيلة والبداية بالحديد والصلب

الرئيس عبدالفتاح السيسي الزعيم

عرض وتقديم/ شيرين حسين

تنتظر جماهير ثورة يونيو ذاك الاعلان وننتظر كذلك موضوع (مصنع المراجل البخارية) الذي ظل معلقا في ادراج كل الحكومات بعد يناير ….

 

( 1 ) كشف اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الرئيس السيسي كلفه بدراسة إقامة مصنع جديد للحديد والصلب أو الدخول في شراكة مع مستثمرين، لتحقيق الاستقرار في صناعة وأسعار الحديد ومنع أي ممارسات احتكارية في هذا القطاع في ظل المشروعات الضخمة التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و أن خبراء الجيش بدأو بالفعل في عمل تقييم لمصنع الحديد والصلب بحلوان لإعادة الحياة له من جديد وإعادة تأهيله وتشغيله، كخطوة أولى لإعادة مكانة تلك الصناعة في مصر، مؤكدا أن خامات الحديد موجودة في مصر ويمكن شراء «البيليت» من الخارج.

 

ومن المعروف ان منظومة الانتاج بالمصنع روسية، ويمكن أن يتم تطويرها بما يحقق التشغيل السريع للمصنع وإعادة خبراء التصنيع من العمال القدامى، بجانب تأهيل المزيد للعمل به، مشددا على اهتمام الرئيس ومتابعته لهذا الملف.

 

(2) وأعلن الوزير إضافة خطين لانتاج شركة العريش للأسمنت المملوكة للجيش لزيادة الطاقة الانتاجية لها إلى نحو 6ملايين طن سنويا لمواجهة العمل في الإنشاءات وضمان عدم التوقف لحظة تحت أية ظروف، لافتا إلى أن 90%من انشاءات الإسماعيلية الجديدة تم بمصنع أسمنت العريش لقربه من المدينة وغيرها من المشروعات كما سيتم الاستعانة به في العاصمة الادارية الجديدة.

 

(3) وطالب الوزير هيئة السلع التموينية بسرعة تدريب وتأهيل العاملين لديها لتولى العمل بمشروعات صوامع القمح التي تم انجازها بتمويل اماراتى لتوفير مليون ونصف المليون طن من القمح مؤكدا انه تم بالفعل الانتهاء من بعضها ولم تسلم كاشفا عن افتتاح الرئيس السيسي 106شونة قمح في اعياد سيناء بينها صوامع القنطرة شرق .

 

وناشد الوزير الشباب المصرى بالتوجه لمقار مشروعات الهيئة الهندسية للتدريب على الصناعات الجديدة بمرتبات مجزية، مؤكدا أن هناك أزمة تتعلق بنقص اللحامين في مشروع أنفاق بورسعيد وأن الجيش يؤهل حاليا عدد منهم لسرعة إنجاز العمل ونفس المشكلة في مدينة الإسماعيلية الجديدة التي تحتاج إلى بناءين وعمال محارة وتشطيبات.

 

 

  • جدير بالذكر ان رجل الاعمال الاميركي نجيب ساويرس كان في مقدمة رافضي تحديث الأصول الصناعية مفضلا اقتصاد الهواء والفضائيات والاستثمارات الطياري .. أو الاحتكارات الكبري التي تصب في جيوب تجار البزنس وليس لصالح الشعب ولا الدولة .

 

 

 

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

دكتور محمد الغندور يكتب : العلاج النفسي للاطفال

  هناك العديد من أنواع العلاج النفسي التي يمكن تقديمها للأطفال، حيث يختار المعالجون أنسب …