الرئيسية / الاقتصاد / باستثمارات 10 مليارات دولار .. إنشاء المدينة الصناعية الصينية العٌمانية بالدقم

باستثمارات 10 مليارات دولار .. إنشاء المدينة الصناعية الصينية العٌمانية بالدقم

المدينة الصناعية الصينية العٌمانية بالدقم

كتبت – هناء أحمد :

توقع سلطنة عمان والصين اتفاقية منح حق الانتفاع والتطوير لإنشاء المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم التي من المتوقع أن تبلغ استثمارات مشروعاتها حتى عام 2022 حوالي 10 مليارات دولار.

المدينة ستقام على مساحة تتجاوز ألف هكتار وتضم أكثر من 30 مشروعا ذات طابع صناعي تتصدرها مصفاة للنفط.

ويتزامن توقيع الاتفاقية مع زيارة وانغ يونغ مستشار الدولة لجمهورية الصين الشعبية التي سلطنة عمان يلتقي خلالها السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعدد من المسئولين بالسلطنة.

ويرافق وانغ يونغ خلال زيارته للسلطنة وفد رسمي رفيع المستوى ومسئولون في عدد من الشركات الصينية. حيث يجري الوفد الصيني خلال زيارته لقاءات رسمية مع السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، والدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، والسيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية.

وتعتبر المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم أحدث المشاريع التي سيتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، تضاف إلى عدد من اتفاقيات الانتفاع بالأرض التي تم التوقيع عليها هذا العام مع شركات محلية وعالمية، كما تم الإعلان عن إنشاء مجمع استراتيجي لتخزين النفط في منطقة رأس مركز التي تم ضمها للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وفقا للمرسوم السلطاني رقم (5/‏‏ 2016).

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التجارة: مصنع «مصرى- صينى- سعودى» بمنطقة عتاقة بـ 100 مليون دولار

كتبت ناريمان حسن أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن إحدى كبرى الشركات الصينية …