الرئيسية / محافظات / باستثمارات 2.9 مليار جنيه.. الرئيس السيسي يضع حجر الأساس لمدينة العبور الجديدة

باستثمارات 2.9 مليار جنيه.. الرئيس السيسي يضع حجر الأساس لمدينة العبور الجديدة

وضع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الخميس، حجر الأساس لمدينة العبور الجديدة، ضمن عدد من المشروعات القومية التي افتتحها اليوم، وتقام المدينة على مساحة 58914.4 فدان.

وأكد المهندس وائل سمير، رئيس مدينة العبور الجديدة، أن المدينة تقام على بمساحة 58914.4 فدان وحدودها كالتالي (حدود كردون مدينة العاشر من رمضان شرقاً، ومدخل مدينة العبور من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى وطريق النهضة غرباً، وطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي جنوباً، وهي المنطقة التي تضم مناطق القادسية والأمل والطلائع).

وأضاف سمير، أنه تمت الموافقة على توفير ما يقارب 2.9 مليار جنيه اعتمادات مالية للبدء في أعمال البنية التحتية وتنمية مدينة العبور الجديدة، خلال العام المالي الحالي، 2017- 2018 والتي سيتم استكمالها في العام المالي المقبل 2018-2019.

وأضاف سمير، أنه تم الانتهاء من إعداد المخطط التفصيلي لـ233 عمارة (سكن مصر – دار مصر) شاملة الخدمات، وأراضي القرعة بمساحات صغيرة، وأراضي مجتمع عمراني، وتم إنهاء دراسة قيود الارتفاعات مع القوات المسلحة للبدء الفوري في التنفيذ بإجمالي استثمارات 1.9 مليار جنيه، كما يجري الانتهاء من أعمال تصميم شبكات المرافق للمناطق ذات الأولوية في التنمية والتي تبلغ مساحتها 3150 فداناً؛ للبدء في تنفيذ الأعمال بالتوازي مع تنفيذ العمارات.

وقال، إنه تم تنفيذ شبكة الطرق الرئيسية للمدينة، باستثمارات مليار جنيه، والتي لا تتعارض مع الحيازات الخاصة بالكيانات والأفراد السابق تخصيصها من الجهات أصحاب الولاية السابقة (التنمية الزراعية – مديرية الزراعة بالقاهرة – مديرية الزراعة بالشرقية)، والتي تصل مساحتها إلى نحو 65 كم).

وتابع: أنه فيما يخص إجراءات التقنين للتواجدات السابق التخصيص لها من الجهات أصحاب الولاية السابقة قبل صدور القرار الجمهوري بإنشاء المدينة، فقد تمت الموافقة عليها في جلسة مجلس الوزراء المنعقدة اليوم الخميس.

وكان قد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتاريخ 9 يونيو 2016 بإنشاء مدينة العبور الجديدة، ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس رقم 249 لسنة 2016.

ونصت المادة الأولى، على أن “ينشأ مجمع عمراني جديد يسمى مدينة العبور الجديدة بمساحة 58914.4 فدانا مع احتفاظ القوات المسلحة بملكية 6 مواقع بداخل المدينة بمساحة 13769.819 فدانًا”.

كما نصت المادة الثانية على أن تقوم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتسليم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كافة المستندات الموجودة بحوزتها والمتعلقة بمساحة الأرض المبينة بالمادة الأولى من هذا القرار، بما فيها تلك المثبتة لأى تعاملات تمت على أجزاء منها أيا كان غرضها، وسواء كان التعامل لجمعيات أو أفراد أو شركات خاصة أو عامة.

وفى منتصف يناير 2018 ، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قراراً وزاريا رقم 20 لسنة 2018، بتولي المهندس وائل محمد سمير السيد، مهام القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

محافظ القليوبية يكرم الطلاب المتفوقين بمدرسة السلام الخاصة ببنها

القليوبية – أحمد إمام محافظ القليوبية يكرم الطلاب الاوائل والمتفوقين بمدرسة السلام الخاصة بمدينة بنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *