الرئيسية / أحداث وتقارير / بالصور.. النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي في ضيافة الجامعة الامريكية بالقاهرة

بالصور.. النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي في ضيافة الجامعة الامريكية بالقاهرة

سامح علي

استضافت الجامعة الأميركية بالقاهرة السيد / ديفيد ليبتون النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي و المساعد الخاص للرئيس الامريكي سابقا ، في حلقة نقاشية عن وضع الاقتصاد المصري في الفترة الراهنة ، وأدار النقاش الطالبة نور خالد بشير نائبة رئيس جمعية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والرئيس المنتخب للجمعية للعام 2018/2019 .

وقد دار النقاش عن الإصلاحات الاقتصادية الاخيرة ومنها قضية التعويم للجنيه المصري ، وأثر ذلك إيجابيا علي الاقتصاد المصري في مجمله .

وقد أكد “ليبتون” أن مصر وصندوق النقد الدولي لم تكن علاقتهما ناجحة في فترات سابقة مثلما هو الحال الآن ، لكن حرص الرئيس السيسي على علاقة متوازنة وناجحة وراء النجاح الآن .

وعندما وجهت له مديرة الندوة نور بشير سؤالا حول تأثير قرارات رفع أسعار الوقود على الطبقتين الوسطى والفقيرة ، قال : لو لم يتم اتخاذ هذه القرارات الجريئة كان عجز الموازنة سيزيد وأن التضخم كان سيزيد بشكل اكبر مما هو عليه الآن .

وأضاف أن مصر تنفق ثلاثة بالمائة من الناتج المحلي على دعم الطاقة .

وفي نهاية الندوة ، أعرب “ليبتون” عن تفاؤله الشديد بالخطوات الثابتة التي تخطوها مصر اقتصاديا ، وعن تمنيه بازدهار الاقتصاد المصري ، وإقامة علاقات شراكة وتعاون اقتصادي اكبر بين مصر ودول العالم المتقدمة .

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

أكاديمية الطليعة (ِATD) تفتح باب التسجيل في الماجستير

تعلن أكاديمية الطليعة (ATD)عن فتح باب التقديم و للتسجيل في الماجستير المهني للمجالات المعتمد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *