الرئيسية / تكنولوجيا / بالفيديو : ساعة ذكية تُحول معصمك إلى شاشة لمسية

بالفيديو : ساعة ذكية تُحول معصمك إلى شاشة لمسية

Nissan-Nismo-Watch

 

طور طلاب بجامعة كارنيجي ميلون، الأمريكية البحثية، ساعة ذكية تحول المعصم إلى شاشة لمسية، أو بالأحرى تجعل مفاتيح التحكم في الساعة، وبدلاً من إدراجها في الإطار الجانبي لها، تظهر على اليد نفسها.

أطلق الطلاب على هذا المفهوم الجديد اسم “مفاتيح الجلد” وهو مشروع لا يزال قيد التطوير للاستغناء عن مفاتيح الساعات الذكية، والاستعاضة عنها بأربعة أضواء ليزرية، تُسلط على المعصم، لتظهر أيقونات وردية اللون على جلد اليد، تتيح للمرتدي التحكم في الساعة من خلال معصمه.

وتبلورت فكرة “مفاتيح الجلد” لدى هؤلاء الطلاب، نتيجة الاستياء والاحباط من التفاعل، الذي يبدو صعباً مع الساعات الذكية بشاشاتها الصغيرة ومفاتيحها الأصغر، مقارنة بالأجهزة الذكية المحمولة، لذا فكروا في طريقة للتخلص من المفاتيح التقليدية في هذه الساعات، لتحل محلها أضواء ليزرية تنعكس على جلد المعصم، بما يتيح حرية التحكم والتفاعل بشكل أفضل مع الشاشة.

يتضح من الفيديو، إمكانية تشغيل الموسيقى والولوج، إلى رسائل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية القصيرة، ولا تقتصر ميزة الساعة على انعكاس المفاتيح على الجلد فحسب، بل أيضاً إمكانية عرض المعلومات على المعصم، بحسب ما ورد في موقع “غيك دوت كوم” التقني.

أونا

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

أوبو العالميه تبحث إقامة مصنع هواتف محمولة بمصر.

كتبت ناريمان حسن تبحث شركة اوبو الصينية الكبرى المتخصصة فى إنتاج الهواتف المحمولة التوسع فى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *