الرئيسية / اخبار مصرية / تشابك بالأيدي بين النواب.. الحريري لـ«عبد العال»: «أنت تخل باللائحة»

تشابك بالأيدي بين النواب.. الحريري لـ«عبد العال»: «أنت تخل باللائحة»

نشبت أزمة بين الدكتور علي عبد العال والنائب هيثم الحريري بعد طلب “الحريري” الحصول على الكلمة وإصراره عليها وقوبل ذلك برفض متكرر من رئيس المجلس وتطورت الأزمة باتهام الحريري رئيس البرلمان بالإخلال بتطبيق اللائحة.

وانتقد “الحريري” خلال الجلسة العامة لمجلس النواب إدارة الدكتور على عبدالعال لجلسة المجلس عندما قال له “عبد العال”: انت تخل بالنظام داخل الجلسة، فرد عليه “الحريرى” قائلًا : “وانت تخل باللائحة” مما دفع الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان إلي اتخاذ قرار بإحالة النائب هيثم الحريرى للتحقيق من قبل هيئة المكتب، بسبب ما وصفه بتطاوله على رئيس المجلس.

وقام “الحريري” بالتصفيق عقب موافقة أعضاء المجلس علي قرار الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، بإحالته إلي لجنة القيم بتهمة التطاول عليه.

وكان النائب أحمد خليل عضو مجلس النواب عن حزب النور طالب ” عبد العال “، بالتراجع عن قرار إحالة النائب هيثم الحريري للجنة القيم.

وهنا رفض رئيس المجلس قائلًا: “شتمني في الصحافة والإعلام وغفرت له أكثر من مرة، وأنا خرجت 40 جيلا من كلية الحقوق في كل منصات مصر والمجلس اتخذ القرار ولابد من وقفة مع النائب”.

وتبع قرار رئيس المجلس احالة النائب هيثم الحريري إلي لجنة القيم، مشادة بين النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، وأعضاء تكتل 25 – 30 تحت قبة البرلمان، وصلت إلى حد التشابك بالأيدي.

ورفض الحسيني، محاولات البعض للصلح بين الدكتور علي عبد العال، وهيثم الحريري، بعد قرار إحالة الأخير إلى لجنة القيم، مطالبا الدكتور علي عبد العال، بعدم الاستماع إليهم والتمسك بالتحقيق مع النائب.

من جانبهم رفض أعضاء التكتل، ما قاله النائب، وتحرك خالد عبد العزيز شعبان، من مقعده متوجها إلي محمد الحسيني، للاشتباك معه، لولا تدخل بعض النواب.

وحاول أحمد الشرقاوي، عضو التكتل الوصول إلي محمد الحسيني، للاشتباك معه ايضا، الا أن عددا من أعضاء المجلس قاموا بمنعه.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حملة مع السيسي للحصاد 2018

جارٍ التحميل نموذج دعم حملة مع السيسي للحصاد 2018 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *