الرئيسية / ارشيف الطليعة / تظاهرة في لندن تنديداً بالصمت والتخاذل الدولي في وقف العدوان على غزة

تظاهرة في لندن تنديداً بالصمت والتخاذل الدولي في وقف العدوان على غزة

شبكة الطليعة الاخبارية -لندن

في لندن شارك الآلاف في مسيرة شعبية دعت إليها منظمات المجتمع المدني لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع غزة، وندد المتظاهرون بالصمت والتخاذل الدولي في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.
61889-thumb لندن
المتظاهرون يطالبون بمحاكمة اسرائيل لارتكابها جرائم حرب
هي أكبر تظاهرة يشهدها تاريخ بريطانيا دعماً لفلسطي… التظاهرة التي شارك فيها الالاف جابت شوارع العاصمة البريطانية لندن نصرة لغزة ولفلسطين انطلقت من أمام هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي )… نحو السفارة الأميركية  للتنديد بالاغفال الاعلامي البريطاني المتعمد في تغطية المجازر الاسرائيلية، فضلاً عن الغطاء السياسي الغربي المطلق الممنوح للحملة العسكرية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.الاستياء والغضب الشعبي لم يوفر هذه المرة السفارة الأميركية التي نالت نصيبها من الهتافات الغاضبة المنددة بدعم الادارة الأميريكية المطلق لاسرائيل  .120لندنمنظمات المجتمع المدني في لندن التي دعت إلى هذه التظاهرة ومظاهرات أخرى في مدن عدة في بريطانيا تساءلت عن سياسة المعايير المزدوجة التي يتبعها الغرب في مقاربة العدوان على غزة. ووعدت بمواصلة الاحتجاجات حتى تتوقف إسرائيل عن ارتكاب المجازر وجرائم الابادة ضد الشعب الفلسطيني.

استمرار اسرائيل بارتكاب المجازر الوحشية بحق الفلسطينين غيّر من صورتها النمطية التي كانت سائدة لدى الرأي العام البريطاني. فإسرائيل كما يقول هؤلاء المتظاهرون لم تعد الضحية بل أصبحت دولة ارهابية، ويتوجب محاكمة قادتها الضالعين بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينين في قطاع غزة.

 https://www.youtube.com/watch?v=aHifVVnp0Gg#t=36

article-2689465-1F94381A00000578-469_634x389 غزة لندن
لندن مطاهرات
مظاهرات-بلندن-دعما-لغزة1-489x390
مظاهرة-دعم-غزة-في-بريطانيا

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *