الرئيسية / سيارات / تويوتا تتسلق الجبال وتصل إلى قمة إيفرست

تويوتا تتسلق الجبال وتصل إلى قمة إيفرست

'تويوتا'' تنجح في تسلق قمة جبل إيفرست 1

 

كتبت – هناء أحمد :

أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية العملاقة تويوتا نجاح سيارتها من طراز “لاند كروزر” في الصعود إلى قمة جبل إيفرست الواقع في منطقة الهيمالايا.

فقد اختارت بعثة روسية لتسلق الجبال القيام برحلة برية للوصول إلى قمة جبل إيفرست تبعد نقطة بدايتها عن معسكر قاعدة جبل إيفرست بمسافة 7000 كيلومتر.

'تويوتا'' تنجح في تسلق قمة جبل إيفرست 2

وقدمت شركة تويوتا اليابانية سيارتين طراز “لاند كروزر 200″ و”لاند كروزر باردو” للبعثة الروسية لاستخدامها في رحلة الوصول إلى قمة جبل إيفرست والعودة منها بقطع رحلة طولها حوالي 15250 كيلومترا في ظروف مناخية قاسية للغاية وعلى طرق شديدة الوعورة خلال الفترة من مارس إلى مايو الماضيين.

بدأت البعثة الروسية الرحلة من منطقة “أولان أودي” في ورسيا ثم عبرت الأراضي الصينية وصولا إلى دولة نيبال ثم صعود جبل إيفرست الذي يصل ارتفاعه إلى 8848 مترا.

'تويوتا'' تنجح في تسلق قمة جبل إيفرست 3

وواجهت الرحلة مخاطر عديدة وصعوبات جمة منها الطرق الترابية المليئة بالحفر إلى مدينة أولان باتور وعبور 3 جسور جليدية. كما أن السيارات وصلت إلى ارتفاع 5374 مترا حيث يصبح الهواء أقل كثافة وتقل كفاءة عملية الاحتراق الداخلي للمحركات..

وذكرت شركة تويوتا أن السيارتين أكملتا الرحلة دون أن تفقدا قوتهما، كما استطاع فريق تسلق الجبال والصعود إلى قمة جبل إيفرست بنجاح.

'تويوتا'' تنجح في تسلق قمة جبل إيفرست

جاءت فكرة القيام برحلة برية لصعود جبل إيفرست من جانب المؤلف والمخرج الروسي فالديس بيلش الذي كان يعتزم القيام بالرحلة في ربيع 2015، لكن وقوع زلزال بالقرب من الجبل أجبره على تأجيلها.

وقالت تيانا هياليافسكايا مديرة تسويق تويوتا في روسيا، إن هدف الرحلة هو “ضمان وصول متسلقي الجبل بطريقة مريحة وآمنة إلى معسكر قاعدة الجبل وتقليل أي صعوبات يواجهونها على الطريق إلى أدنى درجة ممكنة ومساعدتهم في ادخار قوتهم وطاقتهم من أجل الجهد الأساسي في الرحلة”.

 

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

مزاد علني لبيع سيارات الإفراج المؤقت والسفارات وشركات البترول

كتبت – هناء أحمد : تعقد الهيئة العامة للخدمات الحكومية، التابعة لوزارة المالية يوم 22 …