الرئيسية / الاقتصاد / جمعية رجال الأعمال : 40 مليار دولار الصادارات المصرية غير البترولية بنهاية 2018

جمعية رجال الأعمال : 40 مليار دولار الصادارات المصرية غير البترولية بنهاية 2018

كتبت هدى العيسوى

توقَّع محمد حسن عبد النبي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، و عضو مجلس إدارة محموعة ألبو للصناعات الجلدية و النسيجية أن يتخطى حجم الصادرات المصرية غير البترولية بنهاية عام 2018 الـ40 مليار دولار نتيجة، القرارات الحكومية التي يتم اتخذها منذ العام الماضي بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والتي ساهمت بدرجة كبيرة في رفع قدرة المنتج المحلي على المنافسة وإثبات قدرته التنافسية في جميع المحافل الدولية، فضلا عن زيادة حجم الصادرات وتراجع الواردات مقارنة بالعهود السابقة.جاء ذلك على هامش لقاء جمعية رجال الأعمال المصريين الأخير .

وأوضح ” عبد النَّبي ” أن المنتج المصرى يحتاج الى فرصة لاثبات جودته مقارنة بالمنتجات الاجنبية، مشيرا إلى أن المنتج المصرى قادر على التنافس.

و أضاف أن الصادرات المصرية غير البترولية سجلت خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2017 – أى طوال العام – زيادة بنحو 12 % مقارنة بعام 2016 حيث سجلت خلال 2017 حوالى 20.502 مليار دولار.

كما حققت الصادرات المصرية غير البترولية خلال الربع الأول من 2018 زيادة بلغت نسبتها 11.8 % لتبلغ 6.023 مليار دولار مقارنة بـ 5.387 مليار دولار فى نفس الفترة من العام الماضى لتسجل الزيادة حوالى 636 مليون دولار، و هذا يؤكد قدرة الصناعة المصرية في عهد ” السيسي ” على تحقيق ما لم يتحقق من قبل.

أضاف أن المحموعة تقوم حاليا باعداد دراسة للتوسعات الجديدة لمصنعي الاسفنج و الجلد وشراء خطوط انتاج جديدة على ان يتم مرحلة الانتاج الجدية قبل انتهاء العام الحالي ، لافتا أن هذه التوسعات جاء لثقة المجموعة في القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي لحماية المنتج المحلي .

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة

شاهد أيضاً

اسعار ياميش رمضان 2018 في السوق المصرية

شيرين عبده اعلن صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، بأن أسعار ياميش رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *