الرئيسية / ارشيف الطليعة / حائط الصواريخ الحديدي السوري أسقط طيران العدو الاسرائيلي

حائط الصواريخ الحديدي السوري أسقط طيران العدو الاسرائيلي

%d8%b3%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a7-%d8%ad%d8%a7%d8%a6%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%ae

كتب/ عمرو عبدالرحمن
بصاروخ s200 معدل نجح حائط الصواريخ السوري في اسقاط طائرتين للعدو الصهيوني فوق ريف القنيطرة ، بحسب ما كشفته مصادر رسمية مطلعة .

كانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية قد اعلنت في بيان لها أن الطيران الإسرائيلي قام عند الساعة الواحدة صباح أمس الاول بالاعتداء على أحد مواقعه العسكرية بريف القنيطرة فتصدت وسائط الدفاع الجوي السورية وأسقطت طائرة حربية جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع غرب سعسع.

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء السورية “سانا”: “يأتي هذا العدوان السافر في إطار دعم العدو الاسرائيلي للمجموعات الإرهابية المسلحة

وفي محاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة بعد الفشل الذريع الذي منيت به والخسائر الفادحة التي تكبدتها بريف القنيطرة”.

واوضح رئيس فرع الإعلام بالإدارة السياسية في الجيش السوري العميد سمير سليمان ، قيام طيران العدو الإسرائيلي عند الساعة الواحدة صباح أمس الأول بالاعتداء على مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري بريف القنيطرة .

مشيراً إلى أن القوى الجوية تصدت لهم واسقطت طائرة حربية نوع أف 16 جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع بدون طيارغرب سعسع.

وأضاف العميد أن “هذا الاعتداء يأتي كنوع من الدعم الذي يقدمه الجيش الإسرائيلي للمجموعات الإرهابية المسلحة في محاولة يائسة ترمي إلى رفع معنوياتها المنهارة بعد الانتصارات التي حققها الجيش السوري والقوات المرادفة له.

وقال رئيس فرع الإعلام بالإدارة السياسية، إن إسرائيل تقدم المساعدات المعنوية واللوجستية للمجموعات الإرهابية المسلحة من خلال فتح المشافي والمراكز الطبية الإسرائيلية أمام الإرهابيين الجرحى للعلاج، حيث يقوم الجيش العربي السوري بملاحقة العصابات الإرهابية بريف القنيطرة، التي تتلقى الدعم المباشر من القوات الإسرائيلية، إضافة لدعم ناري مدفعي وطيران دائم ومتكرر.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …