الرئيسية / أحداث وتقارير / حسام العديري يشيد بنجاح الدبلوماسية العسكرية للقائد عبدالفتاح السيسي

حسام العديري يشيد بنجاح الدبلوماسية العسكرية للقائد عبدالفتاح السيسي

حسام العديري 6

كتب/ عمرو عبدالرحمن
أشاد “حسام العديري” – المرشح الرلماني عن تيار الاستقلال – بتواصل عمليات التحديث التكنولوجي فائق التطور الذي تضطلع بها مؤسستنا العسكرية، مؤكدا أن جهود الدبلوماسية العسكرية التي يقوم بها الرئيس – القائد/ عبدالفتاح السيسي وزياراته المتكررة لروسيا وغيرها من بلدان العالم سعيا حثيثا منه لتحقيق مصالح وأمن الشعب المصري لا ينكرها إلا جاحد.

كانت روسيا قد أعلنت أخيرا اعتزامها تزويد مصر بمنظومة “أنتاي – 2500” للدفاع الجوي قبل نهاية عام 2016، بقيمة تبلغ مليار دولار، حسبما نقلت وكالة “تاس” الروسية عن مصدر في تعاون روسيا العسكري مع دول أخرى.

قلق في إسرائيل من قيام روسيا بتسليم صواريخ “أس 300” لمصر
وذكر مصدر في قطاع الصناعات الحربية الروسية أن عملية تنفيذ اتفاقية توريد هذه المنظومة تجري وفقا للخطة. وأضاف أن توريد المعدات والأجهزة التكنولوجية قد بدأت. وستتسلم مصر العام الجاري منصات إطلاق هذه الصواريخ وبقية المعدات.

يذكر أن منظومة “أنتاي – 2500” عبارة عن نسخة مخصصة للتصدير من منظومة “أس – 300 في 4” للصواريخ المضادة للجو بعيدة المدى والقادرة على إسقاط الطائرات والصواريخ الباليستية على مدى حتى 400 كيلومتر.

وكانت وحدات الدفاع الجوي الروسي في المنطقة العسكرية الجنوبية للبلاد قد تسلمت في ديسمبر/كانون الأول الماضي كتيبتين من منظومة “أس – 300 في 4” المذكورة.

وتخطط وزارة الدفاع الروسية لأن تزود بحلول عام 2020 ألوية الصواريخ المضادة للجو كلها في القوات البرية الروسية بتلك المنظومات.

أسلحة روسية لمصر

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“تامارا جولان” أخطر صيد لصقور المخابرات المصرية

يثبت جهاز المخابرات العامة المصرية يوما بعد الآخر مدى الحنكة والذكاء والمراوغة والقدرة على المناورة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *