الرئيسية / اخبار مصرية / حماية : وزارة الري تسد ترعة القنطرة بالمخلفات !!

حماية : وزارة الري تسد ترعة القنطرة بالمخلفات !!

بركات الضمراني

كتب : عبد العزيز سعيد

رصد مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان وحماية المستهلك بقنا، القاء وزارة الرى مخلفات  تطهير ترعة القنطرة، التابعة للوحدة المحلية لقرية الغربى بهجورة بشمال قنا.

من القاء المخلفات على جانبى الطريق، الذى يربط بين قرى الغرب بهجورة غرب نجع حمادى، بالجبل الغربى،  الممتد حتى الطريق الصحراوى القاهرة اسوان، والذى يعتبر المنفذ الوحيد لتلك المنطقة.

ومن خلال المعاية التى قام بها محمد عبد الصبور عضو تقصى حقائق بالمركز، تبين انا هذا الطريق هو طريق حيوى ونشط، يربط بين المزارع الجبلية التى تخدم مدينة نجع حمادى وقراها، وكذلك مدرسة الصوامعة الابتدائية الاعدادية المشتركة، ومقابرالموتى لاهالى تلك المنطقة.

موضحآ انه تم تقليص عرض ذلك الطريق، بفعل تلك المخلفات، مما ينبئ بوقوع حوادث واستضامات، نتيجة لعبور الكثير من سيارات النقل الثقيل وغيرها، الذاهبة لطريق الصحراوى والمزارع والمحاجر الرملية الموجود بالجبل .

وعلى صعيد متصل إشتكى  إسلام نشأت، من مزارعى تلك المنطقة ،اننا لانستطيع الوصول بمعداتنا الزراعية الى حقولنا،  وخاصة واننا على اعتاب دخول محاصيل الفصل الشتوى، التى تتطلب بطبيعة الحال دخول الالات الزراعية، حتى نستطيع زراعة ارضنا.

من جانبه ناشد بركات الضمرانى مدير مركز حماية، السيد وكيل وزارة الرى ورئيس مجلس مدينة نجع حمادى، ورئيسة الوحدة المحلية لقرى الغرب بهجورة، بالتعاون وتحمل المسؤلية ورفع تلك المخلفات، من على هذا الطريق، حفاظآ على سلامه المواطنين عابرين هذا الطريق، وتسهيﻵ على مزارعى تلك المنطقة، حتى يستطيعو  ادخال معداتهم الزراعية وزراعة اراضيهم ومباشرتها، والتى تعتبر ضمن اعمدة الاقتصاد المصرى، التى يجب على المسؤلين تذليل مثل هذة العقبات .

 

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

حزب الثورة بالدقهلية يقرر الانضمام لجبهة المهندس صفاء الرئيس الشرعي للحزب

تم أمس عمل اجتماع بهيئة مكتب الدقهليه لحزب الثوره لعرض عليهم ما ورد الينا من …