الرئيسية / أحداث وتقارير / حملة ” احمي وطنك ” تشيد بجهود الرئيس لمحو العشوائيات عن وجه مصر

حملة ” احمي وطنك ” تشيد بجهود الرئيس لمحو العشوائيات عن وجه مصر

مساكن عشوائيات سابقا

كتب/ عمرو عبدالرحمن

اشادت حملة ” احمي وطنك ” بالجهود غير المسبوقة التي تولاها السيد / عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية – من أجل وضع حلول حاسمة لأزمة العشوائيات في مصر ، كما لم يفعل اي مسئول سياسي من قبل منذ بدء هذه المأساة قبل نحو نصف قرن .

 

الرئيس يفتتح مساكن عشوائيات

 

وأكدت الحملة في بيان لها أن جهود الرئيس من أجل التصدي لمشكلات تاريخية يواجهها المصريون ، يبذلها بروح القائد والأب والاخ لكل مواطن من أبناء هذا الوطن الحبيب .

 

الرئيس مشروعات اسكان

 

وأوضح البيان ان مصر تستعيد وجهها المشرق علي مدار اللحظة ، في سياق معركة كبري شعارها ؛ يد بتني ويد تحمل السلاح .

 

كان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح صباح اليوم المرحلتين الأولى والثانية من مشروع إسكان تحيا مصر بحي الأسمرات بمنطقة المقطم، واللتين تضمان ما يناهز 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة إجمالية بلغت مليار ونصف المليار جنيه. وقد تم إنشاء المرحلة الأولى على مساحة 65 فداناً تشمل 6258 وحدة سكنية بتكلفة 850 مليون جنيه.

 

وتشمل المرحلة الثانية 4722 وحدة سكنية، تحمل صندوق تحيا مصر تكاليف إنشائها كاملة بقيمة تبلغ حوالي 700 مليون جنيه. ويضم المشروع مدارس للتعليم الأساسي ووحدات علاجية وملاعب رياضية، ونقطة للشرطة وأخرى للإسعاف، ومكتباً للبريد، فضلا عن أسواق حضارية لتوفير احتياجات المواطنين بشكل كامل.

 

وقد تم تدشين المرحلتين الأولى والثانية في يناير 2015 وتم الانتهاء منهما في زمن قياسي، وسيتم تخصيصهما لقاطني العشوائيات الخطرة من مناطق الدويقة وعزبة خير الله واسطبل عنتر. كما تم تدشين المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات في يناير 2016 وسيتم تنفيذه خلال عام واحد، حيث تم تخصيص 80 فداناً لإقامة 124 عمارة سكنية بتكلفة تبلغ 500 مليون جنيه يتحملها صندوق تحيا مصر.

 

 

 

** حفظ الله مصر شعبا وجيشا وشرطة ورئيسا ودولة.

 

 

——————————–

 

=*= مؤسسي الحملة =*=

 

  • حسين حمد

  • ناصر محمد على

  • رضا عبد المقصود

  • أحمد محمود

  • مني عبد البديع

  • رجب التوني

  • عمرو عبدالرحمن

  • ياسر فريد محمد

  • أسماعيل فضل الله

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية للعلاقات العامة يطرح رؤى مستقبلية لتحسين الصورة الذهنية للدول باستخدام الاستراتيجيات الحديثة للتواصل

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة “استراتيجيات التواصل لرسم الصورة …