الرئيسية / فن / دار الأوبرا السلطانية تختتم موسمها بعرض “أكروبات التنين الذهبي”

دار الأوبرا السلطانية تختتم موسمها بعرض “أكروبات التنين الذهبي”

أكروبات التنين الذهبي

كتبت – هناء أحمد :
تختتم دار الأوبرا السلطانية مسقط عروضها لموسم 2015/2016 بعرض لفرقة “أكروبات التنين الذهبي”، وهي فرقة صينية تقدم عروض الأكروبات بمصاحبة مختارات موسيقية من الموسيقى الصينية والعالمية الرائجة، في عرض يمزج بين الخفة والمهارة ويصل لأقصى إمكانيات الرشاقة الرياضية، بما يجعله مبهرا وجاذبا لكافة أفراد العائلة.
يقام العرض على مدار ليلتين يوم الثلاثاء 24 والأربعاء 25 مايو الجاري، في السابعة والنصف مساء.
تشتهر فرقة “أكروبات التنين الذهبي” في جميع أنحاء العالم بأنها أهم فرقة صينية رائدة متجولة تقدم العروض الاستعراضية المذهلة والتي تتميز برشاقتها وقوتها وجمالها.
تحيي فرقة “أكروبات التنين الذهبي” البارعة هذا الفن الشرقي القديم الذي يرجع إلى خمسة وعشرين قرناً ماضية، حيث قدمت الفرقة الأكروبات الصينية القديمة إلى ملايين الأفراد حول العالم على مدار العقود الخمسة الماضية.
ينجح مدير الفرقة المعروف داني تشانج ومصممة الرقصات الموهوبة أنجيلا تشانج في المزج بين الاستعراضات والتقنيات المسرحية التي تجلب الجوائز، والملابس المذهلة، وبين الرقصات والمناظر التقليدية والموسيقى القديمة والحديثة، لتكون النتيجة عرضاً لا مثيل له من الفقرات المذهلة والمتعة الفائقة.
يكمن سر تميز الفرقة ونجاحها العالمي في التزامها القوي الصارم باتباع أعلى قيم ومعايير الإنتاج، بما في ذلك الاهتمام الشديد بكل التفاصيل التقنية والفنية الدقيقة.

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

عمومية الموسيقيين ولجانها تؤيد هاني شاكر ببلاغات ضد متآمري النقابة

في تظاهرة رسمية من نوع خاص لتأييد أمير الغناء العربي هاني شاكر عبرت لجان الموسيقيين …