الرئيسية / ارشيف الطليعة / داعش في مصر.. لإقامة إمارة “إرهابية” شمالي سيناء ….. (فيديو)

داعش في مصر.. لإقامة إمارة “إرهابية” شمالي سيناء ….. (فيديو)

جرائم الإخوان

كتب/ عمرو عبدالرحمن
كشف مصدر مطلع عن تسلل عدد من عناصر تنظيم ما تسمي بـ”الدولة الإسلامية في العراق والشام” – داعش – عبر الأتفاق التي أقامتها حركة حماس الإرهابية بطول الحدود الشرقية لمصر.

وأوضحت المصادر الذي فضل عدم ذكر اسمه وتحتفظ به الإعلامية “إيمان نبيل”، مقدمة برنامج “كلام جرئ”، بقناة “سي سات” بالولايات المتحدة الأميركية، أن ذلك يأتي ضمن تحرك “داعش” لدعم تنظيم “أنصار بيت المقدس”، أحد الأذرع الإرهابية لجماعة الإخوان.

من ناحية أخري أوضح “نبيل نعيم” – القيادي السابق بتنظيم القاعدة الإرهابي، أن “داعش” قد انفصلت عن التنظيم الأم ( القاعدة ) عقب نشوب خلافات سياسية بينهما، علي خلفية اتهامات وجهها منتمين لداعش، إلي “القاعدة” بدعم جبهة النصرة، ضمن صراع علي مناطق النفوذ في سورية الغارقة في حرب أهلية دامية منذ أكثر من عامين.

وكشف “نعيم” أن كلا من الإرهابيين “هاني السباعي” – مدير مركز المقريزي بلندن – والمدعو “طارق عبدالحليم”، قد أصدرا بيانا يساند موقف “داعش” في مواجهة “القاعدة”، وأعلنا سحبهما لمبادرة الصلح بين التنظيم الأم والفرع.

والأخطر – بحسب “نعيم” – أن الإرهابيين “السباعي” و”عبدالحليم” قد أعلنا دعمهما لجهود “داعش” في إمارة “إسلامية” في محافظة شمال سيناء.

 

https://www.youtube.com/watch?v=cfJNQzWPV-8&list=UUMKXK2GqQQja6EJx5Qfo_bA

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

وزير التعليم يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة

وزير التعليم  يؤكد أهمية بناء منظومة تعليمية بأسس جديدة       كتبت ناريمان حسن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *