الرئيسية / أحداث وتقارير / ” داعش ” يتبنى ذبح الصحفي الأمريكي الثاني

” داعش ” يتبنى ذبح الصحفي الأمريكي الثاني

شبكة الطليعة الاخبارية -لندن  متابعات

 

 

 

الأمريكي الذى تم التهديد بقتله اذا واصلت الولايات المتحدة ضرب التنظيم (photo: )

مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف إعلاميا بتنظيم “داعش”تبنى، في مقطع فيديو بث، اليوم الثلاثاء، على الإنترنت، قطع رأس صحفي أمريكي ثان هو ستيفن سوتلوف، 31 عاما، والتهديد بقتل الرهينة البريطاني ديفيد كاوثورن هاينيس، بحسب ما نقل المركز الأمريكي لرصد المواقع الإسلامية “سايت”.

ويظهر في الفيديو الذي حمل عنوان “رسالة ثانية إلى أمريكا”، الصحفي ستيفن سوتلوف، 31 عاما، راكعا على ركبتيه ومرتديا قميصا برتقاليا، وإلى جانبه مسلح ملثم يحمل سكينا.

وكان المواطن الأمريكى قد واجه الكاميرا كي يقول على شريط الفيديو: “أنا على يقين من أنكم تدركون تماما من أكون، وأسباب ظهوري هنا هو السيد أوباما، لقد كان من المفترض أن تكون سياستك بالتدخل في العراق بغرض حماية المواطنين والمصالح الأمريكية، ولكن حياتي التي أقدمها الآن هي ثمن تدخلك في العراق”.

وفي المقابل، ظهر أحد عناصر داعش الذي كان يقف إلى جواره في شريط الفيديو ليقول: “لقد عدت ياأوباما، لقد عدت بسبب سياستك الخارجية المتغطرسة تجاه الدولة الإسلامية”، في إشارة منه إلى فيديو سابق يظهر فيه ذبح الصحفي الأمريكي جيمس فولي. وأضاف: “أن قطع رقاب الأمريكيين سوف يستمر، طالما واصلت صواريخ الولايات المتحدة قصف شعبنا”.

https://www.youtube.com/watch?v=2NqPldMws3U

 

ومن جانبه، رفض المتحدث الصحفي باسم البيت الأبيض تأكيد صحة مقطع الفيديو الذي يظهر مقتل مواطن أمريكي على أيدي أحد عناصر تنظيم “داعش”، وأضاف: “إن البيت الأبيض سيعمل على التحقق من صحة مقطع الفيديو المصور، لكننا نصلي من أجل عائلة الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف”. وبدورها، علقت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جينيفر ساكي: “إذا تأكدت صحة الفيديو فإن هذا العمل الوحشي يثير اشمئزازنا”.


وفي أول تعليق له على شريط قتل سوتلوف، اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنه أمر “يثير الاشمئزاز”، علما بأنه تضمن أيضا تهديدا بقتل رهينة بريطانية.
ويعتقد أن سوتلوف، المولود في ميامي، اختطف في أغسطس/آب 2013، قرب الحدود بين سوريا وتركيا، وعمل طوال مسيرته المهنية كصحفي مستقل لوسائل إعلامية مثل “تايم” و”وورلد آفيرز” و”كريسشان ساينس مونيتزر” من ليبيا واليمن وسوريا.

https://www.youtube.com/watch?v=m6GrgIMNbPE

 

 

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

“تامارا جولان” أخطر صيد لصقور المخابرات المصرية

يثبت جهاز المخابرات العامة المصرية يوما بعد الآخر مدى الحنكة والذكاء والمراوغة والقدرة على المناورة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *