الرئيسية / فيديو / رئيس مصر: اللهم أنر لي دربي وسدد على طريق الحق خطاي

رئيس مصر: اللهم أنر لي دربي وسدد على طريق الحق خطاي

السيسي يلقي بيانه الرئاسي الأول

كتب/ القلم السياسي
قال المشير عبدالفتاح السيسي، إنها لحظة تاريخية فريدة، حيث لم يشهد الوطن تسليمًا للسلطة من قبل، يوقع خلاله الرئيسان معًا وثيقة تسليم السلطة لمصير الأمة، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وعلى رأسها الدول العربية التي ساعدت مصر للخروج من أزمتها والتقدم للأمام.

وأضاف المشير، خلال كلمته بحفل تسليم السلطة للرئيس المنتخب الذي أقيم بقصر الاتحادية، منذ قليل، “لم تشهد مصر مناخًا ديمقراطيًا يسلم فيها الرئيس المنتهية ولايته الرئيس المنتخب.. أشقاؤنا وأصدقاؤنا الذين ساندونا لتخطي الصعاب، شرف عظيم أن أتولى رئاسة مصر العظيمة، مهد الحضارة والتاريخ، منبع الفنون والثقافة، همزة وصل قارات العالم القديم.. مصر بكل ما تمتلكها من عناصر دولة، وإمكانات اقتصادية كبيرة وفرص استثمارية واعدة.. مصر ستطلع برسالتها في الإسهام المباشر في تحقيق أمن واستقرار المنطقة، آن للشعب أن يجني ثمار ثورته”.

المشير لـ”عدلي منصور”: كنت خلوقا دؤوبا ورئيسا محبا للوطن
وتابع، “أعتزم أن تشهد مرحلة البناء المقبلة نهوضًا شاملًا على المستويين الداخلي والخارجي، نختلف من أجل الوطن وليس على الوطن، ليكون الاختلاف ثراءً نضفي به روح المحبة على عملنا الوطني المشترك”.

ووجه الرئيس، خلال كلمته الشكر لكل الأشقاء العرب والأصدقاء الدوليين، معربًا عن تقدير خاص للعاهل السعودي لدعوته للقادة العرب عقد قمة لأصدقاء مصر، لاستكمال مسيرة التعاون، مضيفًا “نعمل لتشر قيم الحق والسلام، ونترك إرثًا من المحبة والإخاء ووقود لمستقبل أفضل”.

وتابع موجهًا حديثه للرئيس السابق المستشار عدلي منصور، “أقول لمنصور أن مصر دولة وشعبًا تتقدم لك بالشكر، تركت في نفوسنا أثرًا رائعًا وضربت مثلًا في الانتماء والإيثار.. كنت خلوقًا دؤوبًا، ورئيسًا محبًا للوطن، عطاؤك سيستمر في مسيرة الوطن”، مختتمًا كلمته بـ”اللهم أنر لي دربي وسدد على طريق الحق خطاي”.

https://www.youtube.com/watch?v=aa6Z7CNyTsE

المقال يعبر عن رأي الكاتب ولايعبر بالضرورة عن رأي الطليعة نيوز

شاهد أيضاً

الجديد في علاج التوحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *